شريط الأخبار

والد ميسي: لا يوجد سوى مارادونا واحد

05:36 - 24 حزيران / مارس 2010

 

زيورخ/ في أعقاب قصائد المديح والإطراء التي هطلت على ليونيل ميسي خلال الأيام الأخيرة, قال خورخي, والد اللاعب, إنه "لا يجب أن يكون هناك جدل" حول إذا ما كان نجله أفضل من دييجو مارادونا, عندما كان لاعبا. وأكد خورخي في تصريحات لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تناقلتها العديد من وسائل الإعلام الأرجنتينية "ليونيل هو ليونيل, سيصنع مشواره ويقدم أفضل ما لديه.

 

اليوم هو لاعب يسعى إلى تقديم أفضل ما لديه مع فريقه ومع المنتخب". وقال "إنها عصور مختلفة. لم يكن هناك سوى دييجو (مارادونا) واحد, ولم يكن هناك سوى بيليه واحد وليو سيكون أيضا واحدا فقط. إن هذه (المقارنة) أمر تصنعه الصحافة كي تبيع".

 

وقال خورخي إنه "يحترم" التصريحات التي أدلى بها زملاء ميسي, وقالوا فيها إنه "الأفضل على مر العصور". وأضاف "الآراء جزء من عالم الكرة, لأن العالم كله يفكر".

 

ووسط الجدل الدائر حول اختلاف مستوى ميسي مع برشلونة عن مستواه مع المنتخب, أوضح خورخي أن ليونيل "ليس محل شك لأنه بدأ مشواره من فترة قريبة وعمره 22 عاما, وهناك مشوار طويل ينتظره". ويعتقد قطاع كبير من الصحفيين والجماهير الأرجنتينية أن نجم برشلونة لم يقدم بعد مستواه المأمول مع منتخب بلاده. وقال والد النجم "هناك صحفيون زائفون ولاعبون سابقون لم يحققوا شيئا", موضحا أنه لا يقصد بكلامه هذا أوسكار روجيري, الذي قال قبل أيام إن ميسي "حزين في المنتخب". وقال خورخي "أوسكار لا, لأن أوسكار يعرفه جيدا ودائما ما أشاد به, لكن ستكون لديه أسبابه. ربما كان يقصد أن ليونيل غير سعيد لأن الأمور لا تمضي معه على نحو طيب". وأبرز خورخي أن نجله يمر بلحظة رائعة وأن الأمور تمضي معه بصورة طيبة للغاية", في الوقت الذي حاول فيه التقليل من حالة الافتتان التي تعيشها أسبانيا تجاه ميسي. وقال خورخي "إنهم يعيشون كرة القدم بطريقة مختلفة عما يحدث في الأرجنتين ويبالغون قليلا في كافة الأمور".

 

 

فينجر: الريال يتفوق في جلب النجوم فقط

 

أرجع الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لأرسنال الإنجليزي، السبب في توديع ريال مدريد الأسباني لبطولة دوري أبطال أوروبا، إلى اهتمام مسئولي النادي الملكي بجلب نجوم الكرة العالمية لإرضاء جماهير الفريق.

 

وقال المدرب الفرنسي في تصريحات لصحيفة ميرور الإنجليزية: "مسئولو الريال ينجحون في التعاقد مع أفضل لاعبي الكرة في العالم، ولكن الغريب أن يضعوا هذا الأمر فوق اهتمامهم بإحراز الريال للبطولات".

 

وأضاف فينجر: "مهما بلغت قدرتهم في ضم لاعبين بارزين، إلا أن ذلك لا يعنى ضمان إحرازهم كافة البطولات، والدليل أن الريال ودَّع دوري أبطال أوروبا من الدور ثمن النهائي للموسم السادس على التوالي".

 

انشر عبر