شريط الأخبار

المصري حسام غالي يتورط بالمنشطات ويوقف عامين

05:02 - 24 تشرين أول / مارس 2010

 

دبي/ أكدت تقارير أن نتيجة الفحص التي خضع لها المصري حسام غالي المحترف بصفوف النصر السعودي جاءت إيجابية، والتي تم فتحها الاثنين الماضي في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

 

وذكرت صحيفة "الحياة" اللندنية في عددها الصادر الأربعاء 24-03-2010، أن نتائج العينة (B) لنجم الفراعنة أكدت تورطه بالمنشطات، ومن المنتظر أن يصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم عقوبة بحق غالي في غضون الأيام المقبلة، بعد عودته من ماليزيا، والتي شهدت فحص العينة الثانية، بعد رفض حسام غالي نتيجة العينة A والتي كانت هي الأخرى إيجابية.

 

ودخلت علاقة غالي مع النصر الذي يتخذ من العاصمة السعودية مقراً له في أزمة كبيرة من المرجح أن تنتهي بفسخ عقد اللاعب في نهاية المطاف بصرف النظر إذا ما تأكد تعاطيه للمنشطات من عدمه، وذلك بعد التصريحات الأخيرة للاعب لمحطة CNN الإخبارية الأمريكية والتي هاجم فيها غالي نادي النصر وانتقد خلالها ما وصفه بعدم دفاعه عنه، وعدم مبادرته بتوكيل محام لمواجهة لجنة المنشطات السعودية. قبل أن يعود وينفي ذلك جملة وتفصيلاً.

 

ويتوقع أن يتعرض نجم الفراعنة لعقوبة الإيقاف محلياً ودولياً لمدة أقلها سنة حال ثبوت تناوله مادة منشطة وعدم اقتناع اللجنة بالمبررات التي سيقدمها اللاعب.

 

يُذكر أن غالي استعاد أخيراً مكانه في التشكيلة الرئيسية للمنتخب المصري، وساهم بدور كبير في فوز بلاده بكأس الأمم الإفريقية الأخيرة "أنغولا 2010".

 

وانضم غالي إلى نادي النصر الذي يتخذ من العاصمة السعودية مقراً له قادماً من توتنهام هوتسبير الإنجليزي مطلع 2009 لمدة ثلاثة مواسم.

 

وسبق لغالي البالغ من العمر 28 عاماً اللعب في صفوف الأهلي المصري قبل أن ينتقل إلى فينوورد الهولندي عام 2003.

 

وترك غالي فينوورد لينضم إلى توتنهام هوتسبير عام 2006 ثم لعب لديربي كاونتي على سبيل الإعارة في 2008 قبل أن يعود إلى توتنهام في تموز (يوليو) الماضي.

 

واستبعد غالي من تشكيلة توتنهام منذ أن ألقى بقميصه على الأرض عقب استبداله بلاعب آخر بعد أن شارك بديلاً في مباراة أمام بلاكبيرن روفرز بالدوري الإنكليزي الممتاز في أيار (مايو) 2007.

 

من ناحيته، أبدى الأهلي المصري رغبته في ضم لاعبه السابق في أي وقت يقرر فيه وضع حد لاحترافه الخارجي، حيث أكد مدير التسويق بالنادي الأهلي عدلي القيعي لبرنامج "في المرمى"، الثلاثاء الماضي، أن أبواب النادي القاهري مفتوحة لغالي في أي وقت يقرر فيه العودة لـ"بيته"، بوصفه أحد أبناء النادي، لافتاً إلى أن الاتصالات بين الأهلي وغالي لم تنقطع منذ احترافه في "القارة العجوز".

 

إيقاف غالى "عامين"

 

قالت صحيفة «الجزيرة» السعودية الصادرة اليوم الأربعاء، إن العقار الذي ظهر في تحليل حسام غالى لاعب المنتخب الوطني ونادي النصر السعودي هو "نوراندروستر وان 19" (19 norandroster one).

 

وأضافت الصحيفة أن من يتعاطون هذا المنشط يتم إيقافهم عامين كاملين.

 

وأظهرت التحاليل أن نتائج العينة (B) التي أجراها غالى مؤخرا بالمختبر المعتمد في ماليزيا على حسابه الخاص كانت إيجابية وتطابقت مع العينة "أ".

 

يذكر أن العينة أخذت من اللاعب في لقاء نصف نهائي كأس ولى العهد بين النصر والهلال الذي انتهى هلالياً بـ2-1.

 

 

انشر عبر