شريط الأخبار

الجامعة العربية: قضية القدس على رأس قضايا القمة

03:19 - 24 تموز / مارس 2010

الجامعة العربية: قضية القدس على رأس قضايا القمة

فلسطين اليوم: وكالات

أكد السيد عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية أن موضوع القدس والممارسات العدوانية التي تقوم بها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية ضد الفلسطينيين والمقدسات ستكون على رأس جدول أعمال القادة و الملوك والرؤساء العرب في القمة العربية التى تعقد دورتها الثانية والعشرين بمدينة سرت الليبية.

 

وقال موسى في تصريح للصحفيين عقب وصوله اليوم إلى سرت، حيث مقر الاجتماعات، أن القدس والقضايا العربية الأخرى سنناقشها في القمة العربية، حيث أن هذه القمة هي "قمة عربية" ستناقش كل القضايا والهموم العربية بما فيها القدس.

 

وأعلن موسى بأن لجنة مبادرة السلام العربية ستعقد اجتماعا على مستوى وزراء الخارجية يوم الجمعة المقبل لمناقشة آخر التطورات وما يمكن اتخاذه في ضوء استمرار التصعيد الإسرائيلي وعدم اكتراثها بالجهود المبذولة لتنفيذ مسار السلام.

 

وأضاف موسى أن جدول أعمال اليوم حافل بالاجتماعات، حيث يعقد إجتماع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى وزراء الاقتصاد والتجارة والمال العرب لإعداد مشروعات القرارات الاقتصادية والاجتماعية التي سترفع الى القمة العربية، بالإضافة الى اجتماع هيئة متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الحالية التي ترأسها دولة قطر، حيث سيتم رفع تقرير من هذه اللجنة بما تم تنفيذه من هذه القرارات للقادة العرب.

 

كما سيعقد اجتماع لمجلس السلم والأمن العربي على مستوى وزراء الخارجية للدول الأعضاء ويضم السعودية والسودان وسوريا والصومال والعراق وسلطنة عمان وقطر وليبيا بالاضافة الى الأمين العام للجامعة العربية وذلك لمناقشة مقترح الامين العام للجامعة حول تطوير مجلس السلم والامن العربي وتوسيع عضويته.

انشر عبر