شريط الأخبار

جندي إسرائيلي: إسرائيل خانتني في حرب غزة!!

03:11 - 24 تموز / مارس 2010

فلسطين اليوم: ترجمة خاصة

افتتحت اليوم في المحكمة العسكرية الإسرائيلية قضية استخدام جنديين إسرائيليين من لواء جفعاتي طفل فلسطيني من سكان حي تل الهوا في مدينة غزة كدرع بشري خلال الحرب الأخيرة على غزة.

 

وقال أحد الجنود المتهمين في المحكمة: أنا لا اعرف من يؤيد "إسرائيل" ومن ضدها فانا أشعر بأنه تمت خيانتي وأمل أن تفوق "إسرائيل".

 

وقد ذكرت صحيفة يديعوت بأن الشرطة العسكرية الإسرائيلية ستقدم لائحة اتهام ضد جنديين إسرائيليين من لواء  جفعاتي، بتهمة استخدام طفل فلسطيني كدرع واقي خلال الحرب علي غزة. وحسب لائحة الاتهام فقد طالب الجنديين وهما برتبة ع"ريف أول" من الطفل الفلسطيني والذي يبلغ من العمر 9 سنوات أن يفتش أجسام مشبوه اعتقد الجيش بأنها مفخخة بعبوات أو قنابل، وذلك خلال توغلهم في حي تل الهواء في غزة، مطلع العام الماضي.

 

ووفقا للتقرير فلم يصب أحد في العملية التي قام بها الجنود ويتهم الجيش الجنديين بان تصرفهما مع الطفل الفلسطيني يناقض قوانين الحرب.

 

وحسب صحيفة يديعوت فان التحقيق بدأ في القضية في شهر يونيو الماضي 2009 قبل أن يتم نشر توصيات تقرير غولدستون الذي اتهم علي حد سواء كل من إسرائيل وحماس بارتكاب جرائم حرب خلال الحرب علي غزة في إطار عملية الرصاص المصبوب.

 

انشر عبر