شريط الأخبار

عضو بتنفيذية م.ت.ف: نتنياهو يمارس ابتزازاً سياسياً وقحاً

11:14 - 24 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم : نابلس

وصف تيسير خالد، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تهديدات رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو حول تأجيل المفاوضات لمدة عام جديد، بـ"الفارغة".

وأضاف في تصريح صحفي عمم على وسائل الإعلام، أن تلك التهديدات "مجرد محاولة لابتزاز المجتمع الدولي ودفعه للاستسلام أمام انتهاكات إسرائيل المتواصلة للقانون الدولي".

وتابع:" لن يقف الجانب الفلسطيني مكتوف الأيدي أمام هذه التهديدات الفارغة وهذا الصلف، الذي تعبر عنه تصريحات نتنياهو وتعبر عنه سياسة إسرائيل بشأن القدس، وأنه سوف يواصل الضغط على حكومة إسرائيل في الميدان وفي جميع المحافل الدولية بدءاً بمجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة مروراً بمجلس حقوق الإنسان ومحكمة العدل الدولية وانتهاء بالمحكمة الجنائية الدولية وملاحقة قادة إسرائيل على جرائم الحرب التي يرتكبونها ضد الشعب الفلسطيني".

ودعا خالد، إدارة الرئيس الأمريكي باراك اوباما، -التي أصبحت في وضع داخلي قوي بعد الفوز بقانون الرعاية الصحية- إلى عدم التراجع عن موقفها بشأن وقف جميع الأنشطة الإسرائيلية الاستيطانية انسجاما مع القانون الدولي وإعلان الرباعية في موسكو مؤخراً.

انشر عبر