شريط الأخبار

نائب إسرائيلي يقترح إنشاء مدينة على حدود مصر لتجميع المتسللين

10:12 - 24 تموز / مارس 2010

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

قدّم عضو متطرف في الكنيست الإسرائيلي اقتراحاً بإنشاء مدينة للاجئين الأفارقة على الحدود مع مصر، يتولى هؤلاء المتسللون بناءها بالسخرة، ليعملوا بعد ذلك في مشروعات التنمية والمرافق بإسرائيل.

قال زعيم حزب "الاتحاد القومى" الإسرائيلي المتطرف يعقوب كاتس - في خطاب مقترحاته الذي وزعه على وسائل الإعلام العبرية، ونشرته صحيفة "معاريف" - إن مشروعه يلزم اللاجئين الأفارقة ببناء وتشييد المدينة بالقرب من الحدود المصرية - الإسرائيلية للسكن فيها، وتشغيلهم في بناء الجدار الحدودي الجديد الذي تعتزم "تل أبيب" بناءه على الحدود، وشق الطرق والمرافق وصيانة الخدمات.

ودعا عضو الكنيست الإسرائيلي سكان "تل أبيب" للمشاركة في مواجهة الظاهرة، محذراً من أن المدينة ستستقبل حوالي ١٠٠ ألف متسلل خلال السنوات الست أو السبع المقبلة،

كما دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلان عن فرض حالة الطوارئ، وإصدار أوامر للجنود بإطلاق النيران على كل من يحاول التسلل لإسرائيل.

وأثارت مقترحات "كاتس" ردود فعل عنيفة في إسرائيل، وعبرت المنظمات الحقوقية المعنية بمساعدة اللاجئين غير الشرعيين عن استيائها، وقالت الناشطة الحقوقية ألياشيفع ميليكوفكش: "مقترحات كاتس تعبر عن الانحطاط الأخلاقي".

انشر عبر