شريط الأخبار

الأسرى للدراسات: خمس ساعات متواصلة من التفتيش المفاجئ لسجن هداريم

08:22 - 24 تشرين أول / مارس 2010

فلسطين اليوم : غزة

أكد الأسرى في سجن هداريم أن العشرات من قوتى " درور والمبتسعيم " التابعتين لإدارة مصلحة السجون اقتحمت الليلة الماضية إحدى عشرغرفة فى سجن هداريم " قسم 3 " وقامتا بحملة تفتيشات دقيقة ومفاجئة بدأت من الساعة الثالثة عصراً وانتهت عند الساعة الثامنة مساءاً .

وأوضحوا لمركز الأسرى للدراسات أن هذه العملية كانت دقيقة وواسعة وتخريبية ، ورغم ذلك لم يتم ضبط أى شىء بحوزة الأسرى من هواتف نقالة أو ممتلكات أخرى " تعتقد إدارة السجون أنها ممنوعة " .

هذا واعتبر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن هذه الانتهاكات المتواصلة والتى تقوم بها إدارة السجون تحت حجة البحث عن هواتف نقالة تهدف لخلق ظروف قاسية وغير مستقرة فى السجون فى أعقاب قرار الأسرى بالإضراب عن الزيارات والطعام بالتزامن مع يوم الأسير الفلسطينى فى الشهر القادم .

وأضاف حمدونة أن السجون تستعد فى هذه الآونة لخطوة نضالية هى الأوسع من نوعها " الاضراب عن الزيارات والطعام " والتى تأتى رداً على انتهاكات الاحتلال بحقهم وعلى رأسها " سياسة التفتيشات والتنقلات ومنع الزيارات وتفتيش الأهالى بصورة غير لائقة والمنع من التعليم والانتهاكات اليومية التى تقوم بها إدارة السجون بحقهم على كل الصعد .

ودعا حمدونة التنظيمات والشخصيات و المؤسسات والمراكز التي تهتم بقضية الأسرى أن تفعل دورها فى دعم نضالات الأسرى فى أعقاب هذه الهجمة المسعورة والانتهاكات التى ترتكب على مدار الساعة بحق الأسرى فى كل السجون.

انشر عبر