شريط الأخبار

إسرائيل تخطط لمضاعفة عدد مستوطني الضفة كي يصلوا مليوناً

06:42 - 24 تموز / مارس 2010

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

أكد رئيس مجلس المستوطنات في الضفة المحتلة نفتالي بينيت أن الاستيطان في الضفة سيتضاعف حجمه إلى ثلاثة أمثال، ليصل بذلك عدد المستوطنين هناك إلى مليون نسمة.

هذا وذكرت دراسـة اقتصادية إسـرائيلية أنّ كلفـة البـناء في مستوطنات الضفة خلال 40 عاماً بلغت نحو 17.4 مليار دولار، وتحتل نحو 12 مليون متر مربع من الأراضي الفلسطينية.

على صعيدٍ منفصل، أعلن رئيس بلدية الاحتلال في مدينة القدس نير بركات، أنّ الحكومة الإسرائيلية ستمضي قدماً في بناء المستوطنات في الجزء الشرقي من المدينة المحتلة بالرغم من الاعتراضات الأميركية.

ونقلت صحيفة "التايمز" البريطانية عن بركات- الذي يزور لندن- قوله :"إسرائيل لم تكن تقصد اهانة أميركا حين أعلنت عن خطة لبناء 1600 وحدة سكنية جديدة في القدس الشرقية خلال زيارة نائب الرئيس الأميركي جو بايدن".

وأضاف:"لا اعتقد أن أحداً حاول توجيه اهانة، لكن التخطيط في مدينة القدس ينبغي أن يستمر ونحن نريد إتباع نهج الحساسية تجاه الإدارة الأميركية، لكننا نريد أيضاً أن يُدرك الناس أنه لن يكون هناك أي تجميد في بناء الوحدات السكنية الجديدة في مدينة القدس".

وأشار بركات إلى أنّ هذا الأمر "لن يقتصر على المضي قدماً في مشاريع التنمية العمرانية في القدس"، وكشف عن تفاصيل أخرى لمشروع استيطاني في القدس الشرقية تحت اسم "حدائق الملك".

انشر عبر