شريط الأخبار

عباس يشترط العودة للمفاوضات بالإفراج عن ألفي أسير.. ونتنياهو يهدد!!

07:52 - 23 تموز / مارس 2010

فلسطين اليوم: ترجمة خاصة

كشفت مصادر إسرائيلية النقاب أن رئيس السلطة محمود عباس "أبو مازن" اشترط للعودة للمفاوضات الغير مباشرة مع إسرائيل بأن تقدم حكومة نتنياهو على الافراج عن ألفي أسير من بينهم 323 أسير لا زالوا يقبعون داخل السجون قبل التوقيع على اتفاق أوسلو عام 1993.

 

وبحسب المصادر لموقع تيك ديبكا الإسرائيلي فقد أبلغ الرئيس عباس المبعوث الأمريكي جورج ميتشل الذي التقاه أمس بهذا الشرط.

 

وأوضحت المصادر أن من بين الأسرى الذي يطالب عباس بالإفراج عنهم أسرى رفضت  حكومتي أولمرت ونتنياهو الإفراج عنهم  ضمن صفقة شاليط مع حركة حماس.

 

وأكد الموقع الاستخباراتي الإسرائيلي ديبكا أنه وبحسب مصادر أمريكية وإسرائيلية فإن نتنياهو لن يستطيع أبداً الإفراج عن أسرى فلسطينيين كبادرة حسن نية لأبو مازن، باعتبار أن العدد الذي يطالب به أبو مازن يعتبر ضعف ما وافقت إسرائيل عليه لحماس مقابل الإفراج عن شاليط.

 

وفي سياق آخر ذكرت مصادر أمريكية بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ أعضاء في الكونغرس الأمريكي بأنه إن لم  يتراجع  مسؤولي السلطة الفلسطينية عن شروطهم كليا بما يتعلق بتجميد الاستيطان فمن الممكن أن يتم تأجيل المفاوضات التي لم تبدأ بعد للعام 2011 القادم.

 

وقال نتنياهو :"لن نبقى رهن شروط غير منطقية ومبالغ فيها موضحاً أن المطالب الفلسطينية هي عبارة عن شروط قاسية من الممكن أن تؤدي لتأجيل المفاوضات لعام  آخر.

انشر عبر