شريط الأخبار

قيادي فلسطيني: المصالحة الفلسطينية على نار ساخنة

06:23 - 23 تشرين أول / مارس 2010

فلسطين اليوم: غزة

قال رئيس جبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد لوكالة الانباء الألمانية (د.ب.أ) إن المصالحة الفلسطينية على "نار ساخنة، خاصة بعد أن بدأت السعودية ترمي بثقلها في هذه العملية، بشكل نوعي اخيرا".

 

وأوضح عبد المجيد أن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومةالإسلامية (حماس) خالد مشعل التقى وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل في الرياض قبل يومين من زيارته لدمشق، وناقش معه كيفية التغلب على الصعوبات التي تواجه عملية المصالحة، والتي يتشكل رأي عام عربي ان تتوج الجهود بالنجاح قبل القمة العربية المرتقبة في ليبيا.

 

وذكر عبد المجيد أن "الفيتو" الأميركي هو العقبة الأخيرة أمام المصالحة، لأن الأميركيين يطالبون بأولوية بدء التفاوض بين السلطة واسرائيل قبل انجاز المصالحة الوطنية .

 

وأعتبر عبد المجيد ان هناك "جهودا" سعودية كبيرة في الآونة الاخيرة لخلق تقارب سوري­مصري يعيد المثلث السعودي­ السوري­ المصري الى واجهة الاحداث لأنه "رافعة العمل العربي المشترك".

 

وأكد عبد المجيد ان " لانتفاضة الفلسطينية الثالثة أصبحت خلف الباب"، جراء ما يحدث في الاراضي المحتلة.

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي أمس عن سقوط أربعة صواريخ محلية الصنع على منطقة النقب الغربي وبلدة سديروت جنوبي إسرائيل دون أن تسفر عن وقوع إصابات.

 

وفي هذا السياق هدد النائب الأول لرئيس الوزراء الإسرائيلي سيلفان شالوم اليوم بان "تل أبيب لن تمر مر الكرام" على الهجمات الصاروخية الفلسطينية.

 

ووصف شالوم في تصريحات نقلتها الإذاعة الإسرائيلية العامة هذه الهجمات "بتصعيد خطير وتدهور ليس ببسيط للأوضاع" قائلا إن "إسرائيل ستعمل دون تردد لمنع العودة الى الوضع الذي سبق عملية الرصاص المصبوب في قطاع غزة".

 

وكانت إسرائيل شنت قبل 15 شهراً حربا على قطاع غزة أطلقت عليها اسم "الرصاص المصبوب" بهدف معلن هو لوقف إطلاق الصواريخ والقذائف الفلسطينية.

انشر عبر