شريط الأخبار

ميسي اللاعب الأكثر دخلاً في العالم وزيدان يرشح بلان لخلافة بلغريني

04:53 - 23 حزيران / مارس 2010

 

باريس/ حصل الأرجنتيني ليونيل ميسي جوهرة كرة القدم العالمية على امتياز جديد بتربعه على ترتيب اللاعبين الأكثر دخلاً في العالم برصيد سنوي بلغ 33 مليون يورو، بحسب تحقيق لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الصادرة اليوم الثلاثاء.

 

وإذا كان البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني هو الأول على صعيد الراتب السنوي، فإن ميسي تصدر لائحة اللاعبين الأكثر دخلاً (راتب ورعاية وإعلانات...)، مقتنصاً المركز الأول من الإنكليزي ديفيد بيكهام المعار إلى ميلان الإيطالي والذي دخل في حسابه 30.4 مليون يورو العام الماضي ليحل ثانياً في الترتيب. وأكمل رونالدو المنصة بحلوله ثالثاً مع 30 مليون يورو.

 

وكان ميسي (22 عاماً) الذي اختير أفضل لاعب في العالم العام الماضي بحسب المجلة وبحسب الاستفتاء السنوي للاتحاد الدولي، ساهم بشكل كبير في فوز فريقه بسداسية نادرة، وتألق في كل مسابقة شارك فيها وتحديداً دوري أبطال أوروبا الذي توج هدافاً لها برصيد 10 أهداف بينها أحد هدفي المباراة النهائية ضد مانشستر يونايتد.

 

وسجل ميسي ثمانية أهداف الأسبوع الماضي، و11 هدفاً من أصل 15 سجلها فريقه في مختلف المسابقات، ليتصدر ترتيب الهدافين في الليغا برصيد 25 هدفا في 27 مباراة.

 

وجاءت ثلاثيته الرائعة في مرمى سرقسطة الأحد الماضي (4-2) ومن بينها الهدف الثاني اثر مجهود فني خارق، بعد ثلاثية أروع أيضاً في مرمى فالنسيا قبل 10 أيام، بالإضافة إلى ثنائية في مرمى الميريا (2-2)، وهدف الفوز في مرمى ملقة (2-1)، بالإضافة إلى ثنائيته في مرمى شتوتغارت الألماني في مباريات الإياب من الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا.

 

وعلى صعيد المدربين، حل البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب إنتر ميلان الإيطالي أول مع 13 مليون يورو.

 

وفي سياق متصل، نُقل عن ميسي قوله اليوم الثلاثاء أنه لا يمكن اعتبار أي لاعب عظيماً قبل أن يفوز بكأس العالم.

 

وقال ميسي في مقابلة مع صحيفة "الموندو " الإسبانية: لكي تصبح أسطورة وتكون عظيماً عليك أيضاً الفوز بكأس العالم. وأضاف نجم منتخب الأرجنتين: "لقد بلغت للتو الثانية والعشرين فقط، الأمور كلها تحدث بسرعة وعليك البقاء هادئا".

 

ونقلت الصحيفة الإسبانية عن اللاعب الأرجنتيني قوله: "لا أنوي مطلقاً التقليل من قدر أحد لكني ألعب الكرة بطريقتي الخاصة".

 

 

زيدان يرشّح بلان لخلافة بيليغريني

 

رشّح الفرنسي زين الدين زيدان، نجم ريال مدريد الإسباني السابق والمستشار الحالي لرئيس النادي فلورنتينو بيريز، مواطنه لوران بلان، مدرب بوردو الحالي لقيادة الفريق الملكي في الموسم المقبل خلفاً للمدرب الحالي التشيلي مانويل بيليغريني وذلك بحسب ما زعمت صحيفة "دون بالون" الإسبانية.

 

ويبدو أن أيام بيليغريني على رأس الجهاز الفني للفريق باتت معدودة بعد صدمة الخروج من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على يد ليون الفرنسي بخسارة الفريق ذهاباً (صفر-1) وتعادله إياباً (1-1).

 

وكان لقب دوري الأبطال الهدف الأول الذي سعى إلي تحقيقه بيريز هذا الموسم، خصوصاً أن ريال مدريد لم ينجح في بلوغ نصف النهائي منذ موسم 2002-2003 على الرغم من ترسانة النجوم التي تواجدت دائماً في صفوفه.

 

ونجح لوران بلان، زميل زيدان في المنتخب الفرنسي الفائز بكأس العالم 1998، في قيادة بوردو إلى المركز الثاني في الدوري في الموسم الأول له مع الفريق في موسم 2008-2009 قبل أن يقوده إلى اللقب الموسم الماضي، علماً أن الفريق يتصدر في الوقت الحالي جدول الترتيب وبلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

يذكر أن رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم جان- بيار إسكاليت، كان ذكر مطلع كانون الثاني/يناير اسم لوران بلان ضمن قائمة ضمت أسماء مرشحين لخلافة مدرب الديوك الحالي ريمون دومينيك، الأمر الذي أثار ردود فعل إيجابية في الأوساط الكروية في فرنسا.

 

انشر عبر