شريط الأخبار

الرمحي: تصريحات نتنياهو صفعة بوجه دعاة السلام

03:20 - 23 حزيران / مارس 2010

الرمحي: تصريحات نتنياهو صفعة بوجه دعاة السلام

فلسطين اليوم: رام الله

أكد أمين سر المجلس التشريعي الفلسطيني محمود الرمحي أن تصريحات نتنياهو الأخيرة التي اعتبر فيها البناء في "تل أبيب" كالبناء في مدينة القدس لأنها العاصمة الأبدية " لدولة إسرائيل" أن هذه التصريحات ليست بالمفاجأة للشعب الفلسطيني.

 

 وقال في تصريح صحافي وصل ل"فلسطين اليوم" : " أن الكيان الغاصب يمارس هذه التصريحات واقعاً على الأرض منذ عام 1967، إلا أنها تشكل صفعة في وجه كل من يراهن على مشاريع التسوية سواء من الجانب الفلسطيني أو الأنظمة العربية و المجتمع الدولي".

 

وناشد د. الرمحي القمة العربية المرتقبة أواخر الشهر الجاري باتخاذ مواقف حازمة خلال القمة من خلال سحب مبادرة السلام العربية، وطرد السفراء ووقف كافة أشكال التطبيع والدعم للمحتل رداً على مخططات تهويد بيت المقدس التي تصاعدت حدتها في الأيام الأخيرة.

 

وطالب الرمحي الدول العربية بممارسة الضغط على الإدارة الامريكية التي ثبت تحيزها الكامل للكيان الإسرائيلي خاصة بعد رفض الكيان الطلب الامريكي بوقف الاستيطان، حيث تستطيع الدول العربية اذا توفرت الارادة ان تضغط بسحب الاستثمارات العربية في الولايات المتحدة ومقاطعة البضائع الامريكية الا أن الانظمة العربية تفتقر الى هذه الارادة منذ أمد بعيد.

 

وعن تزامن تصريحات نتنياهو قبل زيارته لواشنطن قال الرمحي: " إن نتنياهو أراد أن يثبِّت مسبقاً سقف محادثاته في الولايات المتحدة واظهار ان الولايات المتحدة لا تستطيع بأي شكل أن تضغط على الكيان وهذا الحديث رسالة للقمة العربية قبل انعقادها".

انشر عبر