شريط الأخبار

جرادات: تقدمنا بطلب للقمة العربية لرفع الدعم العربي للقدس إلى نصف مليار دولار

01:17 - 23 آب / مارس 2010

جرادات: تقدمنا بطلب للقمة العربية لرفع الدعم العربي للقدس إلى نصف مليار دولار

فلسطين اليوم-رام الله

أعلن السفير د. تيسير جرادات مدير الشؤون العربية بوزارة الشؤون الخارجية، قبل قليل، أن وفد فلسطين لاجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين تقدم رسميا بطلب لرفع الدعم المالي المخصص للقدس من 150 مليون دولار إلى نصف مليار دولار من خلال صندوقي الأقصى والقدس.

 

وقال جرادات في تصريح للصحفيين: القمة العربية في بيروت عام 2002 قررت تحويل 150 مليون دولار للقدس، وهذا المبلغ غير كافي نظرا للمخاطر المحدقة بالوجود العرب وما نطلبه من دعم الآن يمثل الحد الأدنى للتحرك نحو بناء القدس وتقديم الخدمات للأهالي هناك ودعم المؤسسات الأهلية والخدمية، بما يساهم في تثبيت العرب بوجهة الحملة الإسرائيلية ضدهم.

 

وأضاف: نأمل بأن يقر هذا الطلب ليرفعه المندوبون الدائمون لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية ليقروه، ليرفعه بعد ذلك للملوك والرؤساء العرب.

 

وحول حديث أمين عام الجامعة العربية عمرو موسى في السابق عن إنشاء مفوضية خاصة بالقدس، ونضوج هذه الفكرة من عدمه لطرحها على القمة، أجاب جرادات: مقترح الأمين العام بخصوص مفوضية القدس جيد وجدير بالاحترام، وهو يدل على اهتمامه البالغ بقضية القدس، ولكن لم تنضج الفكرة بعد، وبخاصة بخصوص كيفية إنشائها وطبيعة عملها واختصاصاتها بالضبط، ونحن سندعم مناقشة هذا الموضوع باجتماع المندوبين الدائمين هذا اليوم.

انشر عبر