شريط الأخبار

مبادرة سورية للمصالحة وأخرى لتفعيل مقاطعة "إسرائيل"

09:59 - 23 تموز / مارس 2010

 مبادرة سورية للمصالحة وأخرى لتفعيل مقاطعة "إسرائيل"

فلسطين اليوم – وكالات

يتوجه الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى إلى مدينة سرت اليوم لقيادة العمل العربي في واحدة من أهم القمم، التي تواجه تحديات ضخمة من أخطرها ما تشهده الأراضي الفلسطينية من خطط للتهويد وإكمال التهام القدس.

 ويطلع موسى على نتائج الاجتماعات التحضيرية لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين للإعداد لجدول الأعمال ومشروعات القرارات، إلى جانب البيان الختامي أو إعلان سرت"، فيما يشارك في اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي غدا ومن بعده اجتماعات وزراء الخارجية لبلورة مشروعات القرارات في صورتها النهائية قبيل رفعها إلى القمة النهائية.

و تقول مصادر إعلامية إن دمشق عرضت مبادرة للمصالحة وتنقية الأجواء العربية استكمالا لما جرى بها من مناقشات في شأن هذه القضية خلال القمة التي احتضنتها على أرضها "مارس 2008".

 وذكرت مصادر دبلوماسية عربية مطلعة أن ورقة عمل وأفكارا سورية سوف تفاجئ بها القيادة السورية القمة للدعوة إلى تفعيل المقاطعه العربية لإسرائيل.

واعتبرت المصادر أن هذا التحرك يأتي بالتوازي مع توجهات عربية لدول عديدة ترى ضرورة وجود وقفة مع دولة الاحتلال، وإشعارها بألم العقاب ممثلا بفرض مقاطعه شاملة عليها.

وأكدت في هذا الصدد أن إقدام حكومة موريتانيا على قرار قطع كل أشكال علاقاتها بهذا الكيان "العنصري" يعد أبرز دليل على قدرة العرب على اتخاذ إجراءات مؤلمة للرد على سياسة الغطرسة والسعي لفرض أمر واقع من جانب الدولة العبرية على الفلسطينيين والعرب.

 

 

انشر عبر