شريط الأخبار

سوريا تقترح إطلاق عنوان "التحدي" على قمة ليبيا

07:20 - 22 تشرين أول / مارس 2010

فلسطين اليوم: وكالات

دعا يوسف أحمد مندوب سوريا الدائم لدى جامعة الدول العربية في افتتاح اجتماع المندوبين وكبار المسئولين للإعداد لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة العربية الـ22 في سرت، إلى أن تحمل القمة هذا العام عنوان "التحدي" وذلك نظرا للتحديات الصعبة التي تواجهها الأمة العربية في هذا الوقت سواء تحدى للإرادة أو المخاطر التي تحيط بالأمة العربية وحتى حجم الإمكانات والطاقات التي تمتلكها الأمة العربية.

 

وأكد أحمد أن الصراع العربي الإسرائيلي هو التحدي الأكبر الذي يواجه تحقيق السلام والاستقرار والأمن في المنطقة الشرق الأوسط، لافتا إلى أن الجهد الأمريكي والدولي لن يرقى إلى مستوى المطلوب من الفعالية لحل الصراع طالما أنه لا يمارس الضغط الحقيقي من أجل دفع إسرائيل للقبول بالمرجعيات الدولية.

 

ونادى أحمد إلى وقوف العرب جميعا عند مبدأ "لا مساومة.. لا استسلام.. لا خضوع"، دفاعاً عن الوطن والشعب والتمسك بالأسس الحقيقية والثابتة لتحقيق السلام العادل والشامل بعيدا عن الحلول الوقتية، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة استعادة التضامن والتنسيق والعمل العربي المشترك.

 

وخص أحمد قطر بالشكر على ما وصفه بجهودها الخلاقة أثناء رئاستها للقمة العربية الـ21 مؤكدا أنها وتحت قيادة الأمير حمد بن خليفة آل ثان ساعدت في دفع مسيرة العمل العربي المشترك.

انشر عبر