شريط الأخبار

هنية يجدد دعوته للمصالحة و الوحدة الوطنية

06:12 - 22 تموز / مارس 2010

فلسطين اليوم – غزة

تعهد رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية بالمضي على ذات الدرب الذي سار عليه مؤسس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشيخ الشهيد احمد ياسين بالحفاظ على الوحدة والتمسك بالثوابت الفلسطينية.

جاء هذا اليوم خلال زيارة قام بها هنية وأعضاء من المجلس التشريعي الفلسطيني لمنزل الشيخ ياسين في حي الصبرة جنوب مدينة غزة الاثنين بمناسبة الذكرى السنوية السادسة لاستشهاده.

وقال هنية في كلمة ألقاها بمنزل الشيخ ياسين " نقول لإمامنا الشهيد باسم الحكومة الفلسطينية التي هي ثمرة من ثمرات جهاده ودعوته نحن على العهد الذي قطعناه على أنفسنا أمام الله ثم شعبنا وأمتنا".

وجدد إسماعيل هنية التأكيد على التمسك بالحقوق الكاملة للشعب الفلسطيني وعدم التنازل أو التفريط بالقدس التي تتعرض الآن لأخطر هجمة إسرائيلية وكذلك التمسك بحق العودة للاجئين الفلسطينيين والإفراج عن الأسرى والمعتقلين.

وشدد على أهمية الدعوة للمصالحة والوحدة الوطنية مؤكدا حرصه على كل ما من شأنه إعادة الوحدة ومواجهة مخاطر الحصار الظالم والمخاطر المحدقة بالقدس المحتلة.

يشار إلى أن الشيخ الياسين استشهد قبل ستة أعوام عندما اغتالته طائرات الحرب الإسرائيلية في غارة جوية استهدفته وهو على كرسيه المتحرك بعد أداءه صلاة الفجر بمسجد المجمع الإسلامي القريب من منزله بحي الصبرة جنوب مدينة غزة

انشر عبر