شريط الأخبار

نعيم: خصخصة التغذية بالمشافي خطوة في الاتجاه الصحيح

06:05 - 22 تموز / مارس 2010

فلسطين اليوم: غزة

اعتبر وزير الصحة في حكومة غزة الدكتور باسم نعيم، مصادقة مجلس الوزراء على قرار خصخصة خدمات التغذية في المستشفيات الحكومية خطوة على الطريق الصحيح نحو تحقيق نقلة نوعية في مستوى الخدمات الفندقية.

 

وأشار إلى أن تجوله في عدد من المستشفيات الحكومية كشف عن وجود تحسن نسبي وملحوظ في مستوى الخدمات الفندقية، مبيناً أن وزارته تطمح للارتقاء أكثر بالعمل الفندقي، منوها إلى أن ذلك الأمر يتطلب تكاتف الجهود من قبل الجميع.

 

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه عددا من المسؤولين في الصحة، حيث ناقش معهم الخطوات التي ينبغي العمل بها لتنفيذ فكرة الخصخصة، إضافة إلى بحث آلية التوازي بين فكرة الخصخصة وتسويق هذا المشروع أمام الجهات المانحة.

 

هذا وتم الاتفاق على الشروع في تنفيذ تجربة الخصخصة لمدة 6 شهور على أن تبدأ في مجمع الشفاء الطبي وتعمم على باقي المستشفيات خلال نجاح التجربة، كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية تضم أفرادا من المخازن والمشتريات ودائرة الخدمات الفندقية التابعة للشؤون الإدارية والمالية وآخرين من الإدارة العامة للمستشفيات ومن الإدارة العامة للشؤون القانونية وتتركز مهمتها على مراقبة الوضع الفندقي داخل المشافي.

 

وأكد نعيم أن وزارته تبذل قصارى جهدها لتحسين مستوى الخدمات الفندقية كماً ونوعاً في كل مستشفيات القطاع لحين الانتهاء من الإجراءات اللازمة للبدء في مجال الخصخصة، موضحا أن القوى العاملة في مطابخ المستشفيات ستتركز مهمتها خلال المرحلة المقبلة حول الإشراف على أصناف الأغذية التي تصل إلى المطابخ وتحديد آلية توزيعها.

 

وشدد نعيم على أهمية الاستفادة من تجارب العديد من الدول التي تطبق هذا النوع من العمل، مشيراً إلى إن الدراسة والتقارير التي أعدتها دائرة الخدمات الفندقية مؤخراً تكشف عن تطور ايجابي في مستوى الوجبات الغذائية التي يتم تقديمها للمرضى والمراجعين في المستشفيات، منوها إلى أن وزارته بصدد الارتقاء في عمل المطابخ بالمستشفيات من حيث النظافة والترتيب وارتداء الزي الخاص بهم.

انشر عبر