شريط الأخبار

ميسي يتصدر قائمة هدافي الدوري الاسباني لكرة القدم

05:48 - 22 حزيران / مارس 2010

 

 

مدريد (رويترز) - واصل ليونيل ميسي تصدره لقائمة هدافي دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم بعد نهاية الجولة 27.

 

وسجل الارجنتيني ميسي ثلاثة أهداف ليقود فريقه برشلونة للفوز 4-2 على مضيفه ريال سرقسطة ويرفع رصيده الى 25 هدفا.

 

ويأتي في المركز الثاني الارجنتيني جونزالو هيجوين مهاجم ريال مدريد برصيد 20 هدفا ويليه في المركز الثالث ديفيد بيا مهاجم بلنسية وسجل 17 هدفا.

 

ويحتل المركز الرابع كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد وأحرز 15 هدفا وفي المركز الخامس يأتي دييجو فورلان مهاجم اتليتيكو مدريد وزلاتان ابراهيموفيتش مهاجم برشلونة برصيد 13 هدفا لكل منهما.

 

 

ثلاثية لميسي تديم النبض في عروق برشلونة

 

تابع المهاجم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي تألقه بتسجيله ثلاثية جديدة قاد بها فريقه برشلونة حامل اللقب إلى الفوز على مضيفه سرقسطة 4-2 اليوم الأحد في ختام المرحلة السابعة والعشرين من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

 

وسجل ميسي أهدافه الثلاثة في الدقائق 5 بضربة رأسية و66 بمجهود فردي رائع راوغ من خلاله دفاع سرقسطة بأكمله و78 بعدما تلاعب بمدافعين وسدد كرة داخل المرمى، وكان وراء ركلة الجزاء التي سجل منها الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الهدف الرابع للفريق الكاتالوني، فيما سجل أدريان هدفي سرقسطة في الدقيقتين 85 و89.

 

وهي الثلاثية الثالثة لميسي هذا الموسم بعد الأولى في مرمى تينيريفي (5-صفر) في العاشر من كانون الثاني/يناير الماضي ضمن المرحلة السابعة عشرة، والثانية في مرمى فالنسيا (3-صفر) الأحد الماضي في المرحلة السابعة والعشرين.

 

وعزز ميسي موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 25 هدفاً علماً بأنه رفع رصيده إلى 34 هدفاً في مختلف المسابقات هذا الموسم.

 

كما أعاد ميسي برشلونة إلى الصدارة بفارق الأهداف خلف ريال مدريد الذي كان تغلب على سبورتينغ خيخون 3-1.

 

فالنسيا - ألميريا

 

عزز فالنسيا موقعه في المركز الثالث بفوزه على ضيفه ألميريا 2-صفر. وسجل خوان مانويل ماتا (63) ودافيد سيلفا (70) الهدفين. ورفع فالنسيا رصيده إلى 50 نقطة مقابل 33 لألميريا الحادي عشر.

 

مايوركا - أتلتيكو مدريد

 

انتزع مايوركا المركز الرابع بفوزه الساحق على أتلتيكو مدريد 4-1 اليوم الأحد في المرحلة السابعة والعشرين من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

 

وسجل فيكتور كاستانيو (10) وادوريز زوبيلديا (28) والكاميروني بيار ويبو (86) والبرازيلي فيليب ماتيوني (90) أهداف مايوركا، والأوروغوياني دييغو فورلان (26) هدف أتلتيكو مدريد.

 

واستغل مايوركا خسارة إشبيلية أمام إسبانيول صفر-2 أمس السبت في افتتاح المرحلة وانتزع منه المركز الرابع المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا بعدما رفع رصيده إلى 46 نقطة مقابل 44 للفريق الأندلسي.

 

وهو الفوز الثاني عشر لمايوركا في 13 مباراة على أرضه وكانت خسارته الوحيدة أمام إشبيلية.

 

في المقابل، مني أتلتيكو مدريد بخسارته الأولى في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري فتجمد رصيده عند 34 نقطة في المركز العاشر.

 

أوساسونا - راسينغ سانتاندر

 

أنعش راسينغ سانتاندر آماله في البقاء بفوزه الثمين على مضيفه أوساسونا بثلاثة أهداف لغونزالو كولسا (35) وكريستيان فرنانديز (51) والسنغالي باب ديوب (89) مقابل هدف لميغل فلانو (32).

 

ورفع راسينغ سانتاندر رصيده إلى 30 نقطة في المركز السادس عشر بفارق الأهداف خلف ملقا الذي تغلب على فياريال بهدفين نظيفين سجلهما المغربي نبيل باها (64 و84).

 

انشر عبر