شريط الأخبار

حكومة غزة تقرر خصخصة التغذية في المستشفيات وتوقف موظفي البطالة

01:48 - 22 تشرين أول / مارس 2010

حكومة غزة تقرر خصخصة التغذية في المستشفيات وتوقف موظفي البطالة

فلسطين اليوم -غزة

قرر مجلس الوزراء خصخصة خدمات التغذية في مستشفيات قطاع غزة.

وقال المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان وصل"فلسطين اليوم" نسخة عنه ، إن مجلس الوزراء قرر كذلك خصخصة خدمات التغذية في مجمع الشفاء الطبي، مشيراً إلى أن مجلس الوزراء استمع خلال جلسته الأخيرة رقم (150) للدراسة التي تم إعدادها من قبل وزارة الصحة لخصخصة خدمات التغذية في مجمع الشفاء الطبي

وذكر البيان أن وزير الصحة د. باسم نعيم أكد أن الهدف من الخصخصة هو الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمرضى وتحسين نوعية وجودة الطعام المقدم لهم، إلى جانب تخفيض المصاريف التشغيلية السنوية للوزارة ، لافتاً إلى أن الخصخصة ستنفذ على مراحل الأولى تشمل ثلاث مستشفيات في القطاع كبيرة وصغيرة ومتخصصة .

وأوضح البيان أن وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة المالية ستقوم بتحديد آليات خصخصة خدمات التغذية في المستشفيات واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة نحو تنفيذ الخصخصة وفق الأصول واللوائح المعمول بها في وزارة الصحة والمالية.

من جهة أخرى قرر مجلس الوزراء إيقاف موظفي البطالة الحكوميين عن العمل الذين تتجاوز أعمارهم عن (60) عاماً، على أن يتم الأمر بالتنسيق مع وزارة العمل والمالية وفق الأصول المعمول بها.

 

ونوه البيان إلى أن مجلس الوزراء كلف وزارة الداخلية والأمن الوطني متمثلة بشرطة المرور وكافة الجهات ذات العلاقة باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو ضبط الحركة المرورية في كافة شوارع قطاع غزة والتأكيد على التزام المواطنين بالمواقف الرسمية لسيارات الأجرة على أن يتم التنسيق بين وزارة الداخلية ووزارة النقل والمواصلات في كافة الشؤون المتعلقة بالخصوص.

انشر عبر