شريط الأخبار

مسئول مصري: إذا أراد العرب الحرب مع إسرائيل فعليهم أن يدفعوا وسنكون في الطليعة

01:25 - 22 تشرين أول / مارس 2010

فلسطين اليوم-المصري اليوم

وصف أحمد عز، رئيس لجنة الخطة والموازنة، وأمين التنظيم في الحزب الوطني المصري الحاكم مطالب نواب جماعة الإخوان المسلمين بسحب السفير المصرى من تل أبيب وطرد السفير الإسرائيلى من القاهرة، بأنها «عاطفية تفتقد الذكاء السياسى». وقال ــ خلال اجتماع مشترك للجنتى العلاقات الخارجية والشؤون العربية، عقد أمس، لمناقشة الاعتداءات الإسرائيلية على القدس ــ إن الحديث فى مجلس الشعب عن أى أمر لا يخص مصر يعد مخالفة للدستور، وأضاف: «لا نبكى إلا على مصر، والمواطن المصرى يأتى فى الترتيب من ١ إلى ١٠٠، وأى جنسية أخرى فى الترتيب الـ(١٠١)»، فى إشارة إلى الشعب الفلسطينى-حسب تعبيره.

 

وتساءل عز: «مثلاً لو قامت حرب بعد ٦ أشهر، هل ستوافق قطر على دعم مصر؟! وهل ستفعل السعودية أو الجزائر ذلك؟! وتابع: «التضامن العربى لا خلاف عليه، لكن إذا أراد العرب الحرب فعلى كل منهم أن يقدم جزءاً مما لديه، ومصر ستكون رقم واحد لكنها لن تكون الوحيدة».

 

واحتج النائب الإخوانى ياسر تعيلب على حديث عز، فبادره نواب الوطنى بالهجوم، لكن عز تدخل قائلاً: «هذا منطقهم وأسلوبهم.. اتركوه حتى لا يقال إننا نفسد الاجتماعات».

 

وعلق حسين إبراهيم، النائب الإخوانى، بقوله: «يجب أن تحمّر الخارجية عينها لإسرائيل»، واستنكر النائب الإخوانى حمدى حسن ترميم مصر معبد ابن ميمون اليهودى وافتتاحه فى نفس توقيت العدوان على الأقصى.

انشر عبر