شريط الأخبار

"حماس" تجدد العهد للسير على درب الشيخ ياسين

11:56 - 22 حزيران / مارس 2010

 

"حماس" تجدد العهد للسير على درب الشيخ ياسين

فلسطين اليوم- غزة

أكدت حركة حماس اليوم الاثنين، أنها ستكون أمينة على نهج الشيخ حتى تحقيق الأهداف التي وضعتها الحركة وعلى رأسها تحرير الأرض وتحرير المقدسات وعودة اللاجئين وتقرير المصير.

وجددت الحركة في بيان لها بمناسبة ذكرى استشهاد مؤسس الحركة الشيخ أحمد ياسين، رفضها للمساومات العبثية التي تسمى المفاوضات، مؤكدةً رفضها لكل ما ترتب عنها في الماضي وما سيترتب عنها في المستقبل.

وأوضحت الحركة، أن ما يحدث في الأقصى والقدس والخليل وبيت لحم وغيرها من تدنيس للمقدسات وتهويد للمساجد هو بداية لزوال هذا الكيان لأنه يشعل الشرارة الحقيقية للصراع،

مشيرةً إلى أن العدو الإسرائيلي أراد أن يجعل الصراع عقائدياً ودينياً من خلال مساسه بالمقدسات، الأمر الذي اعتبرته الحركة، مفتاح زواله لأن الأمة الإسلامية كلها ستنتفض من جديد لتحرير مقدساتها وتطهير أرض العروبة والإسلام.

وشددت الحركة، على أن الأسرى هم على رأس أولويات الحركة، وسيظلون العنوان على رأس كل قضية ولن ينعم العدو الإسرائيلي برؤية أسيره إلا بعد أن يروا الأسرى الفلسطينيين أبطالاً مكرمين يواصلون دربهم نحو الحرية والكرامة.

ووجهت الحركة، في ذكرى استشهاد الشيخ التحية إلى أهلنا الصابرين في الضفة الغربية على ظلم الاحتلال وأعوان الاحتلال، مبشرةً إياهم بأن ليل الظلم زائل عما قريب، ولن يفلح السماسرة في كبت مشاعرهم.

كما حيت الحركة أبطال غزة الذي ضربوا المثل الأعلى في الصبر والصمود والرجولة والفداء، كذلك لأبطال القدس الذين استطاعوا في زمن الصمت العربي والإرهاب الصهيوني أن يشعلوا شرارة الثورة من أجل استرداد الكرامة والمقدسات.

وأكدت الحركة، على أن الشيخ ياسين رحل بجسده ولم يرحل بروحه وابتسامته وثباته ومبادئه، وقدرته على حشد قوى الشعب والأمة في مواجهة الاستعلاء الصهيوني.

 

انشر عبر