شريط الأخبار

حلس : زيارة "كي مون" استخفاف بمحاصري غزة ولا تعويل على الأمم المتحدة

11:06 - 22 تموز / مارس 2010

حلس : زيارة "كي مون" استخفاف بمحاصري غزة ولا تعويل على الأمم المتحدة

فلسطين اليوم- غزة

أكد الأستاذ وليد حلس الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أن زيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الأخيرة لغزة استخفافٌ بمحاصري القطاع كونه زارها للمرة الثانية خلال عام، ولم يتغير من واقع الحصار المفروض عليه منذ أربعة أعوام شيئاً.

وقال حلس في تصريح خاص لـ "فلسطين اليوم" إن حركته لا تعول كثيراً على الأمم المتحدة التي كانت سبباً رئيسياً وراء الكثير من الويلات التي عانى –ولا يزال- منها شعبنا، موضحاً أن "الأمم المتحدة لم تكن في يوم من الأيام نصيراً منصفاً للقضية الفلسطينية".

وبيَّن حلس أن "كي مون" كعادته كان منحازاً لإسرائيل حين ساوى بين الجلاد والضحية، وجرَّم المقاومة التي هي حقٌ مشروع لأي شعب يقع تحت الاحتلال.

ولفت النظر إلى أن الأمم المتحدة كانت على الدوام عاجزةً عن اتخاذ مواقف حازمة ضد الجرائم الإسرائيلية المتلاحقة بحق أبناء شعبنا الأعزل، حيث تمثل ذلك بوضوح خلال الحرب الأخيرة على غزة، وما تتعرض له المقدسات الإسلامية من تهويد وعدوان مؤخراً.

ودعا الناطق باسم الجهاد الإسلامي جماهير شعبنا الفلسطيني للتعويل على فصائل شعبنا الحرة وقوى المقاومة ودول الممانعة التي تدعم حق شعبنا في التحرر من نير الاحتلال، مبيناً أن شعبنا أحوج ما يكون في هذه الأيام للوحدة والتماسك للرد على غطرسة الاحتلال.

وشدد حلس على ضرورة عدم التعويل كثيراً على الوفود الأجنبية التي تزور قطاع غزة، موضحاً أن زيارات آلاف الوفود للقطاع منذ فرض إسرائيل حصارها عليه، لم ترفع الحصار المفروض عليه منذ أربعة أعوام، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن غالبيتها تأخذ طابعاً إعلامياً فقط .

انشر عبر