شريط الأخبار

اليوم: احتجاجات في لندن رفضاً لزيارة رئيس بلدية الاحتلال بالقدس

07:28 - 22 كانون أول / مارس 2010


فلسطين اليوم : لندن

تداعى المتضامنون مع القضية الفلسطينية إلى التظاهر ضد زيارة يقوم بها رئيس بلدية الاحتلال في مدينة القدس نير بركات إلى لندن، حيث من المقرر أن يلقي محاضرةً في مؤسسة متخصصة بالشؤون الدولية.

ويحتشد المتظاهرون اليوم قبالة "تشاتهام هاوس" وسط العاصمة البريطانية تعبيراً عن رفضهم لمواقف بركات الذي أقر مؤخراً خطط بناء 1600 وحدة استيطانية في القدس الشرقية، وذلك ضمن خطة أشمل ترمي لإنشاء عدد كلي من الوحدات يصل إلى 50000 وحدة استيطانية خلال السنوات القليلة القادمة ما يعني مضاعفة عدد المستوطنين في المنطقة وتحول السكان العرب إلى أقلية تشكل الثلث لا غير.

وأعلن "تشاتهام هاوس" على موقعه الإلكتروني أن بركات -وهو رجل أعمال دولي- "سوف يتحدث عن "رؤيته العصرية" الخاصة بالمدينة مع التركيز على خططه "لتنمية اقتصادية دائمة وجعل القدس مدينة مفتوحة على العالم"، على حد تعبيره.

وتقتصر دعوات حضور اللقاء الذي سيديره مدير المؤسسة الدكتور روبن نبلت على الأعضاء والعضوات المشتركين في المؤسسة، ولن يسمح لضيوفهم بالدخول كما هي العادة في الكثير من الفعاليات والأنشطة التي ينظمها "تشاتهام هاوس".

وأهابت حملة تضامن فلسطين وعدد من المؤسسات الناشطة في الدفاع عن حقوق الفلسطينيين بأنصارها للمشاركة في التجمع الاحتجاجي قبالة مكان انعقاد اللقاء الساعة الخامسة والنصف من أجل "الاحتجاج ضد التطهير العرقي بحق الفلسطينيين في القدس".

ومن المتوقع أن تحظى الدعوة بإقبال واسع خاصةً بعد سلسلة القرارات الأخيرة التي اتخذتها إسرائيل من أجل تهويد المدينة المقدسة والتي تسببت في استفزاز مشاعر المسلمين في أرجاء العالم.

انشر عبر