شريط الأخبار

المنظمات الأهلية تدعو بان كي مون العمل لرفع الحصار عن القطاع

06:30 - 21 كانون أول / مارس 2010


شبكة المنظمات الأهلية تدعو بان كي مون العمل  لرفع الحصار عن القطاع

فلسطين اليوم: رام الله

دعت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون" العمل على رفع الحصار عن القطاع وفرض عقوبات على إسرائيل.

 

وقالت الشبكة في بيان لها ان تصريحات بان كي مون خلال زيارته التضامنية الى القطاع اليوم ومطالبته برفع الحصار عن قطاع غزة ووعوده باستمرار العمل من اجل انهاء معاناة المواطنين، هامه و يجب ان تتبع بخطوات عملية تجاه تمكين ابناء شعبنا الفلسطيني من العيش بحرية واعادة بناء ما دمره الاحتلال الاسرائيلي.

 

وبحسب البيان الذي وصل ل" فلسطين اليوم" فإن أهمية هذه الزيارة تأتي بعد افتضاح المخطط الاحتلالي الإسرائيلي الرامي إلى الاستمرار في بناء المستوطنات وتهويد القدس وبناء جدار الضم والتوسع وإقامة منظومة من التمييز العنصري بالضفة الغربية وقطاع غزة مبنية على أرضية الكنتونات و المعازل.

 

وقال البيان إن قرار اللجنة الرباعية الدولية في موسكو الداعي إلي وقف الاستيطان بالأراضي المحتلة بما يشمل القدس يتطلب ترجمة تلك القرارات بالأعمال عبر فرض عقوبات على إسرائيل تجبرها على الاستجابة إلى الإرادة الدولية وتطبيق وثيقة جنيف الرابعة واحترام القانون الدولي الإنساني.

 

و قال البيان انه بات من المطلوب من الأمين العام للأمم المتحدة والمؤسسات الدولية العمل على تفعيل تقرير غولدستون باتجاه محاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين وملاحقتهم قضائياً ، إضافة إلى الجهد المطلوب الهادف إلى إنهاء الحصار الظالم على قطاع غزة والذي أدى إلى تداعيات خطيرة شملت كافة جوانب الحياة إضافة إلى ضرورة تفعيل ملف إعادة الاعمار.

 

 

انشر عبر