شريط الأخبار

القاهرة تستبعد انطلاق المفاوضات قريباً

09:45 - 21 تشرين أول / مارس 2010

فلسطين اليوم : القاهرة

حملت الخارجية المصرية إسرائيل مسؤولية الأوضاع المتوترة والمواجهات التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة، فيما اعتبرت أنها تدعو إلى القلق، وأكدت صعوبة استئناف المفاوضات في ظل هذه الظروف.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكي في بيان صحفي أصدره مساء الجمعة: إن المواجهات التي تشهدها بعض المناطق في الضفة الغربية وشرق القدس، وكذلك ما شهده قطاع غزة من إطلاق صاروخ داخل إسرائيل والقصف الإسرائيلي على القطاع، تعبر عن تزايد حالة الغضب والإحباط كنتيجة للإجراءات الإسرائيلية الأخيرة، والتي حذرت مصر من تداعياتها السلبية مرارا.

وأوضح المتحدث أنه من المؤسف أن تأتي هذه التطورات في ظل حديث دولي عن أهمية إجراء محادثات غير مباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وهو الأمر الذي أكد أنه يصعب إتمامه في ظل الدائرة المفرغة من التوتر والمواجهة التي خلفتها القرارات الإسرائيلية الأخيرة.

وأشار المتحدث إلى ضرورة أن يتحلى الجميع بالقدر اللازم من المسؤولية بهدف كسر هذه الحلقة المفرغة والتي تقف وراءها دوائر معروفة من الجانبين , وقال: إن مصر تواصل اتصالاتها مع جميع الأطراف الدولية الرئيسية من أجل تهدئة الموقف وعدم السماح باشتعاله وحتى لا يتم توفير الذرائع للقوى التي تعمل ضد التسوية.

انشر عبر