شريط الأخبار

فتح وحماس تلتقيان في دمشق لبحث المصالحة الفلسطينية

12:09 - 21 تشرين ثاني / مارس 2010


فتح وحماس تلتقيان في دمشق لبحث المصالحة الفلسطينية

فلسطين اليوم- أ ف ب

 أكد مسؤول فلسطيني السبت ان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد التقى الجمعة في دمشق وفدا من حركة حماس برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق.

وقال هذا المسؤول الذي رفض كشف هويته لوكالة فرانس برس انه "تم عقد لقاء بين وفد من حركة فتح ضم عزام الاحمد ومسؤول فتح في سوريا سمير الرفاعي ووفد من حركة حماس ضم ابو مرزوق وعضوي المكتب السياسي لحماس عزت الرشق وعماد العلمي".

 

وأضاف أن "اللقاء تم بناء على مبادرة من حركة فتح، وبحث مطالبة حركة فتح لحركة حماس بضرورة توقيع وثيقة المصالحة الفلسطينية التي صاغتها القيادة المصرية والتي وقعتها حركة فتح في تشرين الاول/اكتوبر الماضي ولا تزال حركة حماس ترفض توقيعها".

 

ونقل المسؤول عن ابو مرزوق قوله خلال الاجتماع ان "لحماس ملاحظات على الورقة المصرية وتريد عقد لقاء مع فتح والفصائل الفلسطينية يكون ثنائيا او برعاية مصرية".

 

وياتي هذا اللقاء بعد اجتماع عقد في منتصف شباط/فبراير الفائت في قطاع غزة ضم كل الفصائل الفلسطينية، وحضره خصوصا ممثلون لحركتي فتح وحماس، وبحث خلاله موضوعا انهاء الانقسام الفلسطيني-الفلسطيني وتوقيع ورقة المصالحة المصرية.

 

واذ وصف المسؤول الفلسطيني اللقاء بانه "كان جيدا وبناء"، اوضح انه "تم خلاله ايضا بحث الوضع السياسي في المنطقة وخصوصا تعثر المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل بسبب استمرار سياسة الاستيطان الاسرائيلية ومواجهة الممارسات الاسرائيلية وكيفية الوصول الى موقف عربي مشترك حول هذه القضايا".

 

 

انشر عبر