شريط الأخبار

زكارنة: علاوات الموظفين ستصرف في رواتب الشهر الحالي

06:12 - 20 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم: غزة

قال بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية انه تم انجاز إدخال كل البيانات المطلوبة لتنفيذ الاتفاق بين النقابة والحكومة في رام الله على أن يتم صرف المستحقات ضمن رواتب الشهر الحالي.

 

وقال زكارنة في تصريح صحافي انه أنهى اليوم اجتماعا مع المدير العام للرواتب الحاج عبد الناصر عطا في مقر وزارة المالية في رام الله ابلغه خلاله الاخير انه تم انجاز تنفيذ الاتفاقية التي وقعت من رئيس وزارء حكومة رام الله د. سلام فياض تنفيذاً تاماً وسوف تصرف للموظفين الشهر الحالي.

 

وأضاف زكارنة أن البنود التي تم تطبيقها تتلخص في إعادة التكملة رقم واحد والتكملة رقم اثنان وسنوات الخدمة في فصائل منظمة التحرير، والخدمة الخارجية ولا يتم استنفادها إلا بانتقال الموظف من فئة إلى فئة أخرى وبالدرجة والعلاوة التي توازي راتب الموظف وبأثر رجعي. وتم صرف العلاوة الاشرافية بدون عدد الموظفين لمن سكنوا على الهيكليات الممتدة وتطبيق الترقيات بأثر رجعي اعتبارا من تاريخ اعتمادها في ديوان الموظفين، وزيادة المواصلات الداخلية بنسبة 10% بحيث تصبح 60% بدلا من الزيادة السابقة 50%.

 

وحيا زكارنة مديرية الرواتب في وزارة المالية وبشكل خاص المدير العام للرواتب والموظفين المسؤولين عن الادخالات الذين عملوا ليل نهار وأيام العطل لانجاز الإدخالات لكي تصرف هذه العلاوات مع راتب هذا الشهر مما ينعكس ايجابيا على رواتب الموظفين.

 

وأضاف زكارنه أن النقابة سوف تتابع بعض الاشكالات في التطبيق مع الديوان ووزارة المالية في حال وجدت مشدداً على متابعة النقابة لتنفيذ باقي الأمور من علاوة المخاطرة وتسكين القانونيين واستكمال التسكين في الوزارات الأخرى.

انشر عبر