شريط الأخبار

الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار ترحب بزيارة بان كي مون إلى غزة

04:30 - 20 تموز / مارس 2010

فلسطين اليوم: غزة

رحبت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار بشبكة المنظمات الأهلية  بزيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يوم غدٍ الأحد إلى قطاع غزة المحاصر.

 

وأكدت الحملة أن زيارة بان كي مون وهو أرفع شخصية دولية تزور القطاع منذ تشديد الاحتلال حصاره على القطاع منذ قرابة الثلاث سنوات تكتسب أهمية خاصة لأنها تـأتي في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني من عدوان وحصار وتهويد للقدس وتوسع استيطاني وغيرها من ممارسات الاحتلال الذي يمعن في انتهاك كافة مواثيق ومعاهدات حقوق الانسان.

 

أشارت الحملة إلى أهمية هذه الزيارة  التي يقوم بها الأمين العام للأمم المتحدة إلى غزة في التضامن مع أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والاطلاع على الواقع المتدهور لمختلف القطاعات الحيوية في القطاع جراء استمرار الحصار الإسرائيلي ومنع إدخال المواد اللازمة لإعادة إعمار ما دمره الاحتلال خلال حربة الهمجية على القطاع.

 

وأعربت اللجنة عن أملها في أن يتخذ بان كي مون مواقف جادة تجاه إنهاء الحصار على قطاع غزة و رفع كافة أشكال المعاناة عن أهلنا في القطاع جراء إغلاق المعابر واعتداءات الاحتلال وانتهاكاته المتواصلة لمواثيق ومعاهدات الامم المتحدة.

 

كما دعت السيد بان كي مون إلى تكثيف جهوده من أجل إقرار توصيات التقرير الذي أعده القاضي ريتشارد جولدستون حول جرائم الحرب التي ارتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني خلال حربة على القطاع.

انشر عبر