شريط الأخبار

مون: الرباعية الدولية تؤيد جهود الفلسطينيين لإقامة دولة مستقلة

01:51 - 20 حزيران / مارس 2010

مون: الرباعية الدولية تؤيد جهود الفلسطينيين لإقامة دولة مستقلة

فلسطين اليوم- رام الله

أكد سكرتير عام الأمم المتحدة بان كي مون الذي زار رام الله بالضفة الغربية اليوم السبت، أن الرباعية الدولية تؤيد إلى حد كبير جهود الفلسطينيين لإقامة دولة مستقلة.

وجاءت أقوال السكرتير العام في أعقاب اجتماعه مع رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض الذي اصطحب السكرتير العام في جولة زار خلالها التلال القريبة من رام الله وشاهدا بعض المستوطنات والسياج الأمني.

وشدد بان كي مون على ضرورة اتخاذ الجانب الإسرائيلي خطوات تهدف إلى تحسين حياة الفلسطينيين، وتمكنهم من العيش في ظروف أفضل، خاصة في قطاع غزة المحاصر، مؤكداً على أهمية دعم الوضع الإنساني.

وتأتي زيارة بان كي إلى الأرض الفلسطينية، غداة الدعوة التي وجهتها اللجنة الرباعية الدولية حول الشرق الأوسط إلى تجميد الاستيطان الإسرائيلي.

والدعوة التي وجهتها اللجنة الرباعية الدولية حول الشرق الأوسط (الولايات المتحدة، والأمم  المتحدة، وروسي، والاتحاد الأوروبي) لوقف الاستيطان وتحديد جدول زمني للتوصل إلى اتفاق سلام في الأشهر الأربع والعشرين المقبلة، رفضتها إسرائيل.

وكان السكرتير العام قد دعا في موسكو الليلة الماضية بعد اجتماع الرباعية الدولية إلى تجميد البناء في المستوطنات وحل النقاط الاستيطانية العشوائية والامتناع عن هدم المباني في شرقي القدس.

 

انشر عبر