شريط الأخبار

التجديد الإداري للأسير "خليف" والإفراج عن الأسير "الكامل" من بيت لحم

12:54 - 20 حزيران / مارس 2010

التجديد الإداري للأسير "خليف" والإفراج عن الأسير "الكامل" من بيت لحم

فلسطين اليوم- غزة

أكد مركز الأسرى للدراسات اليوم السبت، عدم قانونية الأحكام الإدارية في السجون الإسرائيلية، معتبراً ذلك مخالف للاتفاقيات الدولية ولمبادئ حقوق الإنسان والديمقراطية التي تروج إسرائيل لنفسها بها في المنطقة والعالم.

 

وتساءل المركز عن الوجه القانوني من دوام احتجاز أكثر من المئات من الفلسطينيين بأحكام إدارية بلا لوائح اتهام في السجون والمعتقلات الإسرائيلية.

 

جدير بالذكر أن إحدى المحاكم العسكرية الإسرائيلية في دولة الاحتلال مددت بحكم إداري ثاني لمدة خمسة شهور للأسير القيادي فواز خليف من بيت لحم، وفى المقابل أفرجت عن القيادي عاطف الكامل شقيق الشهيد عامر الكامل والذي أمضى في سجون الاحتلال ثلاثين شهر وكلاهما من حركة الجهاد الإسلامي.

 

وأضاف رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات بأن الاعتقال الإدارى انتهاك صارخ لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية ولمبادىء الديموقراطية التي تتغنى بها إسرائيل.

 

وطالب حمدونة الإعلاميين بإثارة هذا الموضوع إعلاميا ، وتمنى على الجميع من مؤسسات حقوقية وإنسانية للضغط على إسرائيل من جانب المؤسسات والجمعيات والمراكز والشخصيات المعنية بقضية الأسرى الوقوف لجانب الأسرى الإداريين حتى الإفراج عنهم .

 

انشر عبر