شريط الأخبار

بان كي مون في غزة غداً.. ولن يلتق "حماس"

11:42 - 20 كانون أول / مارس 2010


بان كي مون في غزة غداً.. ولن يلتق "حماس"

فلسطين اليوم- غزة

من المقرر، أن يصل بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة يوم غدٍ الأحد إلى قطاع غزة للإطلاع عن كثب على معاناة المواطنين جراء الحصار الذي تفرضه إسرائيل دون أن يلتق "حماس".

 

وتأتي زيارة مون إلى غزة، بعد أن يشارك في اجتماع اللجنة الرباعية في العاصمة الروسية موسكو الذي أكد فيه أن الوضع في غزة غير مقبول على الإطلاق.

 

وقد أوضح، عدنان أبو حسنة الناطق باسم وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأنروا" في حديث لـ"فلسطين اليوم"، أن مون سيزور عزبة عبد ربه شرق جباليا شمال قطاع غزة وسيلتقي المواطنين من أصحاب البيوت المدمرة للإطلاع على معاناتهم.

 

كما سيزور مون حسب أبو حسنة، مدينة خانيونس للإطلاع على مشاريع سكنية لم تستكمل بعد، وهي مشاريع عمرانية توقف العمل فيها، ومن ثم سيعقد مؤتمراً صحفياً بعد أن يلتقي بعضاً من شخصيات المجتمع المدني، ومسؤولين في الأنروا.

 

وأضاف أبو حسنة، أن زيارة الأمين العام للأمم المتحدة، لن تتضمن لقاءات بأيٍ من الفصائل السياسية من بينها حركة حماس.  

 

وحول الزيارات المكثفة لمسؤولين دوليين لغزة، نوه أبو حسنة، إلى أن المسؤولين يزورون غزة لتفقد الأوضاع الإنسانية الصعبة فيها، للتأكيد على أن لا شئ جديد قد تغير والأوضاع كما هي وآلاف العائلات مازالت مشردة، فضلاً عن المشاكل الاقتصادية، وخطورة وسوء الوضع الإنساني، ولتشكيل ضغط على إسرائيل من أجل أن يرفع الحصار عن غزة.

انشر عبر