شريط الأخبار

التلمس يطالب المؤسسات الحقوقية بإجراء تحقيق في انتخابات نقابة الصحفيين‏

10:38 - 20 تموز / مارس 2010

 

 

التلمس يطالب المؤسسات الحقوقية والإعلامية بإجراء تحقيق في انتخابات نقابة الصحفيين‏

فلسطين اليوم- غزة

طالب الصحفي زكريا التلمس عضو الهيئة الإدارية لنقابة الصحفيين السابق اليوم السبت، المنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان والحريات الإعلامية والصحفية في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس بإجراء تحقيق في انتخابات نقابة الصحفيين الفلسطينيين.

 

وتساءل التلمس في بيان صحفي تلقت "فلسطين اليوم" نسخة عنه، عن مدى رضا هذه المؤسسات الحقوقية والإعلامية عن الزيف والتزوير والتمييز وخرق القانون من قبل أناس لا علاقة لهم بالعمل الصحفي في مؤسسة السلطة الرابعة التي يجب أن تكون مصدراً للأخلاق والدفاع عن القانون والتعبير عن الشفافية والوضوح.

 

وقال التلمس:"لقد عودتنا هذه المؤسسات على التدخل في كل شىء وإعلان موقفها القانوني إزاء كل واردة وواردة في وطننا خاصة إذا ما تعلق الأمر بالانتخابات ونزاهتها والقيم والأسس التي يجب أن توجهها" .

 

وأضاف، أن هذه المؤسسات تعرف بالتأكيد أن اتحاد الصحفيين العرب وكذلك الدولي حققوا ولا زالوا في هذه المجزرة القانونية والأخلاقية التي جرت في النقابة التي يجب أن تكون الأكثر شفافية في سلوكها في كل نقابات الوطن.

 

كما تساءل التلمس:"هل ستسمح مؤسسات حقوق الإنسان لهذا التزييف أن يمر دون حساب وهي التي كانت قد أعلنت مقاطعتها للانتخابات ورفضها المشاركة في الإشراف عليها لأسباب فهمها الكثيرون، وهل توافق هذه المؤسسات إن كانت بالفعل معنية بسيادة القانون بأن يمارس المتنفذون الذين يفهمون في كل شىء ما شاءوا وأن يضعوا القانون الذي يريدون والأشخاص الذين فازوا وهما دون رقيب أو حسيب".

 

وأكد التلمس، أن المؤسسات الحقوقية الفلسطينية في كل أرجاء الوطن مدعوة للتحقيق دفاعاً عن وطننا أولاً ووحدته عن القانون والأخلاق والقيم وكل ما هو جميل خاصة إذا ما تعلق الأمر بنقابة الصحفيين الفلسطينيين.

 

ونوه إلى أن هذه الدعوة تأتي من عشرات الصحفيين في الضفة الغربية وقطاع غزة الذين علت أصواتهم رفضاً للمسرحية التي جرت ومن إعداد أكثر من هؤلاء الذين ربما أرادوا تجنب وجع الرأس التي قد يتسبب فيها المتنفذون أو لأنهم يأسوا من إمكانية التغيير نحو الإيجاب.

 

انشر عبر