شريط الأخبار

متطرفون يهود يضرمون يحرقون سيارات فلسطينية بالقدس

09:43 - 20 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

أضرم متطرفون يهود فجر اليوم النار في العديد من مركبات المواطنين لدى توقفها أمام منازل أصحابها في أحياء مختلفة من مدينة القدس المحتلة.

 

وأفادت مصادر محلية أن النار أضرمت في مركبات أوقفها أصحابها أمام منازلهم في أحياء رأس العمود، واد الجوز، وفي شارعي صلاح الدين والسلطان سليمان في المدينة.

 

يذكر أن جماعات يهودية متطرفة كانت هددت في بيانات وزعتها الأسبوع المنصرم المقدسيين بشن أعمال انتقامية ضدهم في حال واصلوا احتجاجاتهم على بناء كنيس الخراب بالقرب من المسجد الأقصى داخل البلدة القديمة من القدس.

 

وتسبق اعتداءات المتطرفين اليهود على ممتلكات المقدسيين، مسيرة استفزازية لنشطاء اليمين المتطرف من المقرر تنظيمها غدا في سلوان، بعد أن حصلوا على قرار قضائي بهذا الشأن، في حين أعلنت الشرطة في وقت سابق أنها ستسمح بتنظيم هذه المسيرة، وإن كانت مصادر أخرى في الشرطة قالت إنها تفحص إجراءاتها فيما يتعلق بتنظيم هذه المسيرة أم لا على ضوء التوتر الشديد الذي يسود المدينة المقدسة.

 

من ناحية أخرى منع الجنود الإسرائيليون عند الحاجز العسكري المقام على مدخل مخيم شعفاط – شمال القدس- صباح اليوم حركة المركبات العامة والخاصة عبر الحاجز، واقتصرت ذلك على حركة المشاة، وذلك بعد يوم هو الأعنف من المواجهات في المخيم جرت أمس، وأصيب خلالها 15 شابا وتم اعتقالهم بعد محاصرتهم داخل بناية قرب الحاجز، وأفاد شهود عيان أن المعتقلين جميعهم تعرضوا للضرب العنيف والمبرح.

انشر عبر