شريط الأخبار

مخطط صهيوني لبناء ثلاثة كنس يهودية بالقدس القديمة بحلول 2016.

06:17 - 19 آب / مارس 2010

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

كشف رئيس دائرة المخطوطات بالمسجد الأقصى ناجح بكيرات اليوم الجمعة عن وضع سلطات الاحتلال مخطط لبناء ثلاثة كنس يهودية بالقدس القديمة بحلول العام 2016.

وقال بكيرات في تصريح صحفي إن الكنس المزمع إقامتها هي كنيس "قديس النور" بحارة الشرف و"القديس يوشع" وكنيس "المطلة" مكان المدرسة التنزكية على رواق المسجد الأقصى المبارك.

وبين أن سلطات الاحتلال وضعت مخططاً لنقل الهوائي "تلفريك" من جبل الطور إلى باب الرحمة حتى يسهل تواصل المستوطنين بالكنس اليهودية.

وذكر أن الاحتلال سيبني الكنس بحجارة البيوت العربية التي هدمها وسيهدمها لتظهر وكأنها مبنية منذ مئات السنين بل منذ آلاف السنين.

وقال بكيرات إن "ما يجري بالقدس اليوم من استهداف خطير أمام نظر العالم العربي والإسلامي لهوان الأمة ورسالة من العرب بأنهم استغنوا عن المسجد الأقصى فلماذا لا يقولوها علانية؟".

وأضاف أن الشباب المقدسي يواجه الاعتقال والتنكيل، ففي هذا الشهر اعتقلت قوات الاحتلال نحو 250 شابًا مقدسيًا، مطالباً بدعم عربي وإسلامي لشباب القدس لتعزيز صمودهم في مواجهة مخططات الاحتلال ويدافع عن المقدسات الإسلامية.

ودعا بكيرات لتنفيذ مشاريع دعم واستثمار في القدس المحتلة لدعم صمود المقدسيين واعتماد مشاريع توأمة عربية، في مواجهة مشاريع التهويد الإسرائيلية المتواصلة.واستهجن موقف الدول العربية من إعطاء فرصة أخرى لمسيرة المفاوضات مع الاحتلال بعد كل السنوات التي لم تثمر شيء مطالبا بوقف المفاوضات كلياً

انشر عبر