شريط الأخبار

فضائية "الأقصى": عقوبات واشنطن لن تثنينا عن رسالتنا

01:08 - 19 تموز / مارس 2010

فضائية "الأقصى": عقوبات واشنطن لن تثنينا عن رسالتنا

فلسطين اليوم- غزة

ندَّدت فضائية "الأقصى" الفلسطينية -التي تبث إرسالها من قطاع غزة-، بقرار وزارة الخزانة الأمريكية القاضي بفرض عقوبات عليها، مؤكدةً أن هذا القرار لن يثنيها عن مواصلة عملها.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قررت مساء أمس الخميس (18-3) فرض عقوبات على البنك الوطني الإسلامي وقناة "الأقصى" الفضائية؛ لعلاقتهما المفترضة بحركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وقال حازم الشعرواي، مدير فضائية "الأقصى" -في تصريح له على موقع القناة الإلكتروني اليوم الجمعة (19-3)- إن هذا القرار هو "مصادرة للحريات الإعلامية، وتؤكد أمريكا من خلاله مساندتها للاحتلال في هجمته على المسجد الأقصى".

وشدَّد الشعرواي على أن قرار الخزانة الأمريكية "لن يثني القناة عن مواصلة حملاتها ورسالتها الهادفة إلى الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، وفضح جرائم الاحتلال الصهيوني".

وتابع الإعلامي الفلسطيني: "إن هذا القرار الأمريكي جاء بعد نجاح حملتنا الإعلامية في صنع حالة من المسؤولية في الشارع العربي والإسلامي تجاه ما يجري في القدس والأقصى من تهويد للمقدسات وانتهاك حرمتها".

وسبق أن وضعت وزارة الخزانة الأمريكية حركة "حماس" على القائمة السوداء كمنظمة "إرهابية"، وهي الحركة التي فازت في الانتخابات البلدية عام 2005م، ثم الانتخابات التشريعية الفلسطينية عام 2006م بغالبية كبيرة، وشكلت الحكومة الفلسطينية على إثر ذلك. 

انشر عبر