شريط الأخبار

مدافع الأهلي جمعة غاضب من الإعلام ومهاجم الزمالك مسعد في السجن

08:35 - 18 تشرين أول / مارس 2010

 

القاهرة/ أبدى وائل جمعة عملاق دافع الكرة المصرية غضبه واستياء من وسائل الإعلام في بلاده لتجاهلها اختياره ضمن منتخب أفريقيا الذهبي.

 

وقال مدافع الأهلي في تصريح خاص لـ "سوبر": " لو كان أي من زملائي في المنتخب من أصحاب الحظوة الإعلامية تواجد بدلا منّي لقامت الدنيا ولم تقعد حتى الآن في مصر .. هناك من يملكون آلات إعلامية ضخمة تروج لهم بشكل مدهش".

 

وتابع جمعة: " لم أتلق اى دعوة لتكريمي من أي جهة، لا اتحاد الكرة، ولا المجلس القومي للرياضة، حتى التهاني الشفهية عبر الهاتف المحمول لم أتلقاها من اى مسؤول، واقتصر الأمر على احتفال مبسط جدا أقامه لي الجهاز الفني في الأهلي بحضور زملائي في الفريق .. وحتى الفضائيات تجاهلت هذا التكريم".

 

وكان جمعة هو اللاعب المصري الوحيد الذي ظهر في قائمة منتخب أفريقيا التي أعلنها مؤخرا الاتحاد الأفريقي على هامش الاحتفالية التي أقيمت في غانا الأسبوع الماضي للإعلان عن نجوم الكرة في القارة السمراء عن العام الماضي 2009.

 

وأضاف المدافع الدولي المصري الذي يحتفل في أغسطس المقبل بعيد ميلاده الخامس والثلاثين، انه فوجئ بالجميع في مصر، وعلى رأس القائمة وسائل الإعلام تتحدث بحزن عن عدم فوز أي من لاعبي مصر بأي جائزة، وتجاهلوا أمر اختياري ضمن أفضل 11 لاعبا في أفريقيا، وهو ما سبق عندما اختير كأفضل مدافع في أفريقيا عن عام 2008 ولكن الإعلام بلاده وقتها ظل يبكي على عدم فوز زميله وصديقه محمد أبوتريكة بالكرة الذهبية كأحسن لاعب في القارة.

 

ومع ارتفاع نبرات الغضب والحزن في صوته وهو يتحدث لـ "سوبر"، قال عملاق الدفاع الأفريقي الأبيض: " لو كان الاختيار صادف غيري من زملائي في الأهلي أو المنتخب الوطني لقامت الدنيا ولم تقعد حتى الآن في مصر، ولرأيناهم يتنقلون بين شاشات كل الفضائيات، وبين الحفلات التي كانت ستقام لتكريمهم سواء من جهات رسمية أو خاصة، مع الأسف أمر التكريم بات مرهونا بحجم العلاقات التي تربط اللاعب بوسائل الإعلام والمسؤولين، هناك لاعبين معروفين بالاسم يمتلكون ألآت إعلامية ضخمة ترصد كل تحركاتهم وتبرزها بشكل ايجابي وبطريقة مدهشة، حتى ولو كانت حقيقة الأمور سلبية في حقيقتها، وهو الأمر الذي يدفع كبريات الشركات والهيئات لتكريمهم وإبرام عقود إعلامية معهم "

 

وكشف جمعة عن اضطراره للاعتذار عن تقديم برنامج رياضي على شاشة إحدى الفضائيات الرياضية المصرية الخاصة بمقابل مادي مغرى بعد مناقشة الأمر مع المسؤولين في الأهلي، رغم أن نفس المسئولين سمحوا لغيره بتقديم برامج تليفزيونية من قبل.

 

الحكم بالحبس على مسعد مهاجم الزمالك

 

أصدرت محكمة جنح أول الإسماعيلية حكماً بحبس سيد مسعد مهاجم فريق الكرة بنادي الزمالك المصري لمدة ثلاثة شهور بسبب تعديه بالضرب على سائق أجرة وإتلاف سيارته في تشرين أول/أكتوبر الماضي.

 

وأصدر المستشار حسام توفيق رئيس المحكمة قراره صباح اليوم الخميس بحبس اللاعب ثلاثة شهور بالإضافة إلي حبس السائق محمد سيد عبد اللطيف لمدة عام بسبب طعنه لمسعد، بمدية.

 

وكان مسعد دخل في مشادة بالأيدي مع سائق الأجرة بعد اصطدام سيارتهما في الإسماعيلية ليتطور الأمر إلى طعن اللاعب بمدية ليرقد في المستشفى لعدة أيام.

 

انشر عبر