شريط الأخبار

شبكة المنظمات الأهلية تدعو لاستعادة الوحدة الوطنية ردا على ممارسات الاحتلال

07:36 - 18 تموز / مارس 2010

فلسطين اليوم-غزة

شددت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية على أن  أبلغ رد على ما يحدث في القدس ومختلف الاراضي الفلسطينية من عدوان و تهويد ومصادرة لاراضي وغيرها من اعتداءات اسرائيلية يتمثل في انهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

 

 

وطالبت الشبكة في بيان وصل "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه كافة القوى والفصائل ومؤسسات شعبنا  الفلسطيني بالعمل الجاد لدعم صمود اهلنا في القدس وتعزيز الوحدة الميدانية في مواجهة مخططات الاحتلال وسياساته.

 

كما دعت القيادة الفلسطينية لعدم العودة الى مسار المفاوضات مع اسرائيل سواء بشكل مباشر او غير مباشر والتمسك بالموقف الوطني الرافض لاستئناف المفاوضات في ظل الاستيطان والتهويد والحصار.

 

وطالب البيان القمة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي باتخاذ مواقف جادة لحماية القدس ومواجهة اجراءات الاحتلال من استيطان وتهويد ومصادرة للاراضي ووضع خطة لحماية القدس وتعزيز صمود أهلها، كما طالب البيان المجتمع الدولي ومؤسساته بالتحرك الفوري والجاد للضغط على  الاحتلال الاسرائيلي لوقف كافة مخططاته الاستيطانية والتهويدية في القدس وباقي الاراضي الفلسطينية المحتلة وفرض عقوبات عليها بوصفها دولة  ويصورة منهجة  القانون الدولي الانساني.

 

وتوجهت شبكة المنظمات الأهلية بدعوة منظمة العلوم والثقافة اليونسكو العمل على حماية التراث الانساني والثقافي للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لسياسة منظمة من التهويد وطمس معالم القدس، وكذلك دعوة مجلس الامن الدولي لعقد جلسة طارئة لاتخاذ قرارات فورية وملزمة لحكومة الاحتلال لوقف عدوانها في القدس والاراضي الفلسطينية المحتله.

 

وختم بيان المنظمات الأهلية بيانه بدعوة كافة قوى التضامن الشعبي الدولية بتكثيف تحركاتها من اجل تعزيز التضامن مع شعبنا الفلسطيني ومقاطعة دولة الاحتلال الاسرائيلي.

 

 

 

انشر عبر