شريط الأخبار

أمريكا تجمد أرصدة البنك الإسلامي وقناة الأقصى الفضائية

04:57 - 18 تشرين أول / مارس 2010

أمريكا تجمد أرصدة البنك الإسلامي وقناة الأقصى الفضائية التابعة لحماس

فلسطين اليوم- وكالات

قررت الولايات المتحدة  فرض عقوبات على شركتين في غزة لها علاقات بحركة حماس ووفقا للقرار الأمريكي فيحظر علي المواطنين الأمريكيين إجراء صفقات مع كل من البنك الوطني الإسلامي الذي افتتح في قطاع غزة قبل حوالي عام لموظفيها كما يحظر التعامل مع قناة الأقصى التي تمتلكها حماس وحسب التقرير فان الأرصدة المالية للبنك الوطني الفلسطيني وقناة الأقصى سيتم تجميدها.

 وجاء في مزاعم قرار الخارجية الأمريكية  بان قناة الاقصي تستخدم لتجنيد أطفال لصفوف حماس وتشجهم للتحول "لارهابين انتحاريين" خلال فترة المراهقة.

وفي أول تعقيب للبنك الوطني أن قرار وزارة الخزانة الأمريكية بفرض عقوبات على البنك بدعوى علاقته مع حركة حماس لن يؤثر على عمل البنك، نافيًا بشدة أي علاقة بين البنك وحركة حماس. واعتبر أن الخبر ليس جديد، فهم أعطوا تعليماتهم بذلك من قبل، وهدف تفعيله في الفترة الحالية من أجل تخويف المواطنين".

وافتتح البنك بغزة في أبريل 2009 برأس مال يبلغ 20 مليون دولار وستة آلاف حساب لموظفين بالحكومة الفلسطينية بغزة. ولم تعترف سلطة النقد الفلسطينية بالبنك الذي تديره شخصيات يعرف بعضها بانتمائه لحركة حماس إلا أن هذه الشخصيات تنفي صلة الحركة بالبنك.

انشر عبر