شريط الأخبار

الدفاع المدني يغزة يصدر قراراً بإغلاق كافة مراكز بيع الوقود العشوائية

12:20 - 18 آب / مارس 2010

الدفاع المدني يغزة يصدر قراراً بإغلاق كافة مراكز بيع الوقود العشوائية

فلسطين اليوم- غزة

أصدر العقيد يوسف الزهار مدير عام الدفاع المدني بغزة، قراراً  يقضي بإغلاق كافة مراكز بيع الوقود العشوائية في قطاع غزة، وذلك بتوجيهات من الحكومة الفلسطينية، وبناءً على تعليمات وزير الداخلية، والبالغ عددها 35 مركز موزع على كافة المحافظات، وذلك لمخالفة هذه المراكز لشروط السلامة العامة والوقاية من الحريق، وممارسة العمل بشكل غير قانوني.

 

وأكد الزهار، أن إدارة الأمن والسلامة قدمت لأصحاب هذه العشوائيات الوقت الكافي للتصرف وبيع مخزون الوقود الموجود لديهم، وبعد انتهاء المدة المحددة قامت لجان الأمن والسلامة والمشكلة من الدفاع المدني ومباحث التموين ووزارة العمل والهيئة العامة للبترول والبلديات، بمتابعة قرار الإغلاق من خلال جولات تفتيشية على كافة المحافظات، ومن الجدير ذكره أن الحملة ستستمر حتى انتهاء بيع بؤر الوقود العشوائية.

 

ومن ناحية أخرى يتم التنسيق والتعاون بين الدفاع المدني وشرطة المرور لوقف ظاهرة النقل العشوائي للوقود على الطرق من خلال مركبات غير مجهزة لهذا الغرض، وذلك لما تشكله هذه المركبات من خطورة على المواطنين والسلامة العامة على الطرق.

 

وأشار مدير الدفاع المدني، إلى أن هذا القرار جاء بعد الحوادث التي وقعت في محطات الوقود العشوائية وأخرى في أماكن تعبئة الغاز غير المرخصة وراح ضحيتها عشرات المواطنين.

انشر عبر