شريط الأخبار

هل ستربط أمريكا عودة ميتشل إلى "إسرائيل" بالموافقة على شروطها؟

11:27 - 18 تشرين أول / مارس 2010

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

يدرس المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط " جورج ميتشل " إمكانية عودته لزيارة إسرائيل يوم الأحد القادم، قبل سفر رئيس الحكومة الإسرائيلية " بنيامين نتنياهو " إلى واشنطن، بعد أن ألغاها بداية هذا الأسبوع .

ومازال ميتشل يجري مباحثات حول عقد هذه الزيارة, وفي خضم ذلك أجرى مكالمة تليفونية مساء الأربعاء الماضي مع وزير الجيش " إيهود باراك " خلال انعقاد اجتماع اللجنة السباعية في إسرائيل .

وتناقش الاثنان في مسألة إنهاء الأزمة التي نشبت بين الولايات المتحدة وإسرائيل وتسببت في تعطيل المفاوضات المباشرة التي رتبتها الولايات المتحدة من اجل استئناف العملية السلمية مع السلطة الفلسطينية .

وأفادت الصحيفة انه من غير الواضح إذا كانت زيارة ميتشل مرتبطة بتلقي رد إسرائيلي وعلى وجه الخصوص من رئيس الحكومة " نتنياهو " بالموافقة على الطلبات الأمريكية .

تجدر الإشارة إلى أن منتدى السباعية " الكابنيت " انعقد يوم أمس في مكتب رئيس الحكومة بالقدس من أجل التباحث في الرد الإسرائيلي على الطلبات الأمريكية بشأن البناء في شرقي القدس, وفي المقابل قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية " فيليب كارولي " أمس " أنه لم يتلقى أي مكالمة تليفونية واحدة من الجانب الإسرائيلي"، مضيفاً " نحن إلى الآن في المكان الذي كان فيه أمس "

انشر عبر