خبر ديوان الموظفين يعلن:« 5% من الوظائف المعلن عنها لذوي الاحتياجات الخاصة »

الساعة 09:13 ص|18 مارس 2010

 

 

ديوان الموظفين يعلن:"5% من الوظائف المعلن عنها لذوي الاحتياجات الخاصة"

فلسطين اليوم- غزة

دعا ديوان الموظفين العام بغزة اليوم الخميس, المواطنين الفلسطينيين من ذوي الاحتياجات الخاصة والذين سبق لهم التقدم لإعلانات الوظائف التي أعلن عنها الديوان سابقاً بحسب الإعلانين الخارجيين رقم 13-16/2009, إلى ضرورة موافاته بالأوراق الثبوتية التي تؤكد صحة ونسبة الإعاقة لديه, وذلك في مدة أقصاها الخميس الموافق 25/03/2010.

 

وأوضح الديوان أنه بصدد تنفيذ المادة رقم (34) التابعة للوائح قانون الخدمة المدنية المعدل للعام 2005, والتي تنص على مراعاة الدوائر الحكومية عند كل تعيين جديد, ضرورة استكمال نسبة الـ 5 % المحددة لتوظيف المعاقين.

 

وأكد الديوان أنه بصدد حجز نسبة 5% من أعداد ومسميات الوظائف المعلن عنها, بهدف تعيين المعاقين ومنحهم حقوقهم التي ينص عليها القانون.

 

وقال د. محمد إبراهيم المدهون رئيس ديوان الموظفين العام:"إن الديوان يحرص على الوقوف بجانب ذوي الاحتياجات الخاصة, ودعمهم وفقاً لما تنص عليه مواد قانون الخدمة المدنية المختلفة, مضيفاً أن الديوان سيقوم بتخصيص نسبة 5% من الوظائف المعلن عنها سابقاً للمعاقين بهدف منحهم فرصة العمل في القطاع الحكومي".

 

وطالب د. المدهون الجمعيات الفلسطينية التي تعنى بشؤون المعاقين, ضرورة منح المنتسبين إليها فرصة تقديم أوراقهم الثبوتية, كي يتسنى لهم الحصول على فرصة العمل في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية.

 

جدير بالذكر أن ديوان الموظفين العام سيبدأ باستلام الأوراق الثبوتية الخاصة بالمعاقين ابتداءاً من يوم الأحد (21/03/2010) وحتى يوم الخميس الموافق (25/03/2010).