شريط الأخبار

الصحة:إلغاء إجازة السبت لتغليب مصلحة المواطنين

09:50 - 18 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم-غزة

أكد الدكتور يوسف المدلل مدير عام ديوان وزير الصحة للموقع على أن  القرار الذي  صدر عن وزارة الصحة بإلزام  موظفيها للدوام يوم السبت بحيث يكون نصيب الموظف 6 أيام خلال الأسبوع جاء كنتيجة  للشعور بالمصلحة العامة للمواطن الفلسطيني  حيث تم الاتفاق مع مجلس الوزراء على ذلك من ثم تم صدوره من قبل معالي وزير الصحة باسم نعيم .

وأوضح المدلل على أن السبب وراء هذا القرار هو أن الوزارة تتلقى شكاوى من قبل المواطنين فحواها  انه من مساء يوم الخميس وحتى يوم الأحد بعد الإجازة  يسبب إشكالية  لدى المرضى بالتواصل مع الأطباء  كما أن دوام الموظف حتى الساعة الثالثة لم يكن هناك التزام به الأمر الذي دفعنا لتغليب مصلحة المواطن .

وأشار المدلل على أن عدد العمليات قد تصل إلى 7000 عملية خلال السنة في تم اعتماد يوم السبت كدوام رسمي  وبفضل إضافة 6 أيام فان ذلك سيساعد على تفعيل قوائم الانتظار  للعمليات الكبيرة  والتي قد تنتظر عام أو عامين .

وأكد مدير عام ديوان وزير الصحة على أن نسبة دوام الموظفين  يوم السبت بلغ 99 %  وهى النسبة التي لم تتحقق خلال الأيام العادية  الأمر الذي يدلل على مدى الإحساس بالمسئولية من قبل الموظفين تجاه المرضى  .

وقال المدلل " لقد لمسنا أن العيادات الخارجية والرعاية الأولية تواجدهم بأماكن عملهم كأي يوم أخر فكان له الأثر الجيد لدى المواطنين ".

وعبر المدلل عن شكره للموظفين لشعورهم بالمسئولية وللمواطنين بان يكون لديهم رضي  تجاه ذلك القرار وللمسئولين بالالتزام بالقرار لإلزام موظفيهم بذلك .

 

انشر عبر