شريط الأخبار

سلطات الاحتلال تقتحم غرف الأسرى في سجن نفحة.

08:03 - 18 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم - غزة

أكد الأسرى في سجن نفحة قسم 5 أن إدارة السجن وتحت حجة وجود هواتف نقالة فى السجن قامت باقتحام غرفة 46 وغرف أخرى في قسم 5 بالسجن وعبثت بمحتويات الغرفة وبممتلكات الأسرى دون أن تجد شيء يبرر ذلك التصعيد .

هذا وأكد مركز الأسرى للدراسات بأن إدارة مصلحة السجون تشن في هذه الآونة حملة غير مسبوقة على الأسرى في السجون والمعتقلات الإسرائيلية ، حيث أن وحدات إدارة السجون الخاصة تقوم يومياً باقتحام أكثر من قسم في أكثر من سجن ليلاً وفى ساعات النهار ، وتدخل مقنعة ومسلحة وتمارس الإرهاب " كالصراخ ، والقيود ، والضرب ، ومصادرة الممتلكات الخاصة تصل لألبوم الصور العائلي والأوراق والرسائل من الأهل والممتلكات وكتب طلاب الجامعة .

هذا وأكد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن إدارة السجون فى هذه الآونة تقوم بحملة تنقلات وتفتيشات استفزازية يومية ، وتحت مبرر الأمن تنتهك كل الحرمات بحق الأسرى .

واعتبر حمدونة أن إجراءات التصعيد التي تقوم بها إدارة السجون فى هذه الآونة من تنقلات وتفتيشات مفاجئة ومنع للزيارات الداخلية ولزيارات الأهالي وخاصة فى قطاع غزة تهدف لخلق ظروف قاسية تزيد معاناة الأسرى وذويهم .

وطالب حمدونة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والتي تعنى بقضايا الأسرى تسليط الضوء على انتهاكات إدارة مصلحة السجون بحق الأسرى فى هذه الآونة ،ودعا لضرورة العمل المشترك والمسئول لدعم الأسرى فى خطواتهم النضالية وتنظيم فعاليات تتوافق مع كل هذا الحجم من المعاناة وهذه الخطورة من الاستهداف للأسرى .

انشر عبر