شريط الأخبار

حكومة نتنياهو للإدارة الأمريكية: لن نقبل باملاءاتكم ولن نفرج عن أسرى لأبو مازن

09:00 - 17 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم-(ترجمة خاصة)

 ذكرت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي أن ما يسمى بوزراء السباعية في حكومة نتنياهو اجتمعوا مساء اليوم، لبحث الأزمة بين واشنطن وتل أبيب على خلفية طلب الإدارة الأمريكية من إسرائيل الرد نهائيا، على قائمة الطلبات التي قدمتها وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كينتون، والتي سلمتها لإسرائيل، حيث طالبت الإدارة الأمريكية حكومة نتنياهو بتجميد الاستيطان شرقي القدس، والإفراج عن اسرى فلسطينيين كبادرة حسن نية لرئيس  السلطة الفلسطينية أبو مازن  .

 

وقد ذكرت مصادر سياسية إسرائيلية بأنه يجب على الأمريكيين النزول من على الشجرة التي اعتلوها، فإسرائيل لن تقبل بأي املاءات ومطالب أمريكية، فهناك مواضيع تعتبر بمثابة خط احمر بالنسبة لنتنياهو. وحسب المصادر الإسرائيلية فلن نقبل حكومة بأي املاءات أمريكية  أ والتهديد بمهل زمنية.

 وقال المراسل السياسي في القناة العاشرة ( تشيكو منشه) بان هناك ضغوطا من قبل وزراء السباعية، لعدم الخنوع بسرعة، فالأمور حتى الآن تسير كما يرام.

 

  ومن الجدير بالذكر أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامن نتنياهو صرح في عدة جلسات بأنه إذا لم يرد أبو مازن العودة لطاولة المفاوضات، فليبق فوق الشجرة التي اعتلاها. وحسب توقعات التلفزيون الإسرائيلي، فان رد إسرائيل على مطالب واشنطن سيتم تسليمها خلال الأيام المقبلة  قبل توجه نتنياهو لواشنطن مطلع الأسبوع المقبل.

 

 

انشر عبر