شريط الأخبار

التفكجي : الاحتلال يخطط لإقامة 50 ألف وحدة استيطانية

07:21 - 17 تموز / مارس 2010

لتسكين 20 ألف يهودي حتى 2020

الاحتلال يخطط لإقامة 50 ألف وحدة استيطانية

فلسطين اليوم- وكالات

أكد المهندس خليل تفكجي الخبير في جمعية الأبحاث والخرائط بمدينة القدس المحتلة، على وجود مخططات أعدتها سلطات الاحتلال الصهيوني تقضي بأن يكون في مدينة القدس المحتلة عام 2020م، 50.000 وحدة استيطانية جديدة.

 

وأضاف أن سلطات الاحتلال تسعى لتسكين 200.000 صهيوني جديد في هذا المخطط الاستيطاني العملاق.

 

وشدد الخبير تفكجي في تصريح خاص مساء الأربعاء (17-3)، على أن سلطات الاحتلال تهدف إلى فرض سياسة الأمر الواقع من خلال الإعلانات بين الفينة والأخرى عن إقامة وحدات استيطانية جديدة في القدس المحتلة بالتحديد.

 

ولفت تفكجي إلى أن الاحتلال يعتبر هذه القضية قضية مركزية ولا يمكن أن تخضع للتفاوض، أو أن تطرح على طاولة المفاوضات، وأضاف "وهذا ما أعلن عنه رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو والمسئولين الإسرائيليين مرارا وتكرارا وفي كل مكان وزمان".

 

واستهجن التعامل العربي والإسلامي مع ما تتعرض له مدينة القدس، ومع ما تمارسه سلطات الاحتلال الصهيوني من تجذر استيطاني عميق وممنهج وكبير في القدس والضفة الغربية المحتلتين.

وقال: "الاحتلال يريد من خلال هذا البناء المستمر توصيل رسالة إلى العرب بأن مدينة القدس غير قابلة للتفاوض، وأنها العاصمة الأبدية "لدولة إسرائيل"، مطالبا بضرورة الوقوف كل عند مسئولياته تجاه هذه القضايا الخطيرة.

 

وكانت وسائل الإعلام الصهيونية قد أعلنت مؤخرا عن مصادقة حكومة الاحتلال على مناقصتين من أجل بناء 426 وحدةً استيطانيةً جديدة في مدينة القدس المحتلة.

 

انشر عبر