شريط الأخبار

شقيق زوجة نتنياهو: أوباما معاد للسامية

07:06 - 17 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية اليوم الأربعاء أن الدكتور هاجاي بن آرتزي، شقيق زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال: "إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما معاد للسامية".

ونقلت الصحيفة عن آرتزي ،وهو المعروف بتطرفه اليميني وتأييده للاستيطان في الضفة الغربية، قوله في حديث للإذاعة الإسرائيلية: "إن المشكلة ليست بأن أوباما لا يستلطف نتنياهو وإنما بأنه لا يستلطف شعب إسرائيل".

وأدعى بن ارتزي، الذي فاز في صباه في الجائزة ذاتها، أن أوباما معادياً للسامية وتشبعها لدى راعي الكنيسة السابق للرئيس الأمريكي، جرميه رايت. وأضاف: "عندما يصل رئيس لا سامي إلى رئاسة الولايات المتحدة، فإن ذلك بمثابة امتحان لنا، ويجب القول إننا لن نتنازل، فنحن شعب منذ 4 آلاف سنة، فيما أنت (الرئيس أوباما) ستتبدل وستختفي بعد عام أو عامين، من سيتذكرك، والقدس ستبقى للأبد".

وسارع نتنياهو إلى النأي بنفسه عن تصريحات بن آرتزي قائلاً انه يختلف كلياً مع شقيق زوجته. وأضاف نتنياهو انه يقدر بعمق التزام الرئيس أوباما بأمن إسرائيل.

يذكر أن العلاقات الأمريكية الإسرائيلية تمر بفترة توتر جراء إعلان إسرائيل إنشاء 1600 وحدة سكانية خلال زيارة نائب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن إسرائيل لبحث عودة المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية المباشرة.

 

انشر عبر