شريط الأخبار

نداء لحكومة زيمبابوي باستغلال زيارة أبو تريكة لتنشيط السياحة!

04:47 - 17 حزيران / مارس 2010

 

القاهرة/ ناشد ويلينجتون إمبانداري المدير الفني لنادي جانرز بطل زيمبابوي بتدعيم الفريق ماليا واستغلال زيارة النادي الأهلي للقاء السبت المقبل في دوري أبطال إفريقيا لتنشيط السياحة في البلاد.

 

وقال إمبانداري في تصريحات لصحيفة "ذا هيرالد" إن النادي يعاني من صعوبات مالية لاستضافة اللقاء، مؤكدا أن هذه المشكلة ستتضاعف في غضون أسبوعين حينما يحتاجون للسفر إلى القاهرة لمباراة العودة في دور الـ32.

 

وتابع "أتمنى أن تتدخل الحكومة لتدعيم النادي ماليا في ظل هذه الأزمة، مع الوضع في الاعتبار أن كرة القدم من الممكن أن تكون أداة فعالة للترويج للبلاد".

 

وأضاف "حينما يحضر نجم بحجم محمد أبو تريكة على سبيل المثال، ويستمتع بإقامته في زيمبابوي، فإنه بذلك يبعث برسالة هامة للعالم حول مدى جمال بلادنا".

 

 وأكد أن البلاد من الممكن أن تقفز خطوات للأمام في حال تعاون الاتحاد المحلي لكرة القدم مع رجال الأعمال النشطين في مجال السياحة.

 

ويتكفل نادي جانرز بتغطية تكاليف زيارة 25 فردا من بعثة الأهلي المكونة من نحو 36 شخصا. وتتضمن هذه التكاليف الإقامة في فندق خمس نجوم، إضافة إلى الانتقالات، وتذاكر طيران طاقم التحكيم الذي يحضر من سيشيل.

 

ويقدر إمبانداري هذه التكاليف بنحو 40 ألف دولار أمريكي. ولكنه يرى أن المباراة احتفالية كبيرة للاعبيه، على الرغم من الصعوبات المالية السابق ذكرها.

 

وأوضح "إنها مباراة كبيرة ومحفز جيد للاعبين لإخراج أفضل ما لديهم في مواجهة أحد أكبر فرق إفريقيا، إضافة إلى أنها سوق جيدة لترويج أنفسهم".

 

انشر عبر