شريط الأخبار

شعث: نتنياهو يعمل على إجهاض محاولات أوباما

04:23 - 17 تموز / مارس 2010

فلسطين اليوم: رام الله

قال الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات الدولية فيها, إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعمل على إجهاض محاولات وجهود الرئيس الأميركي باراك أوباما لاستئناف المفاوضات وتحقيق السلام.

 

وأشار إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلية لن يتخذ إجراءات ايجابية تجاه وقف إقامة الوحدات الاستيطانية, مجدداً الموقف الفلسطيني الرافض للمفاوضات في ظل استمرار النشاطات الاستيطانية.

 

وحذر شعث خلال لقائه سفير سويسرا في مقر مفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح برام الله, من خطورة وتداعيات التصعيد الإسرائيلي الخطير في مدينة القدس المحتلة, مشيراً إلى إمكانية تفجر الأوضاع في المنطقة بسبب الجنون الإسرائيلي وسرقة وتزوير تاريخ الأماكن المقدسة.

 

وناقش شعث والسفير الضيف الاجتماع المزمع عقده في جنيف خلال الفترة القادمة, والذي تحضر له سويسرا للدول المتعاقدة في اتفاقية جنيف الرابعة, لبحث الأوضاع في الأرض الفلسطينية والإجراءات الإسرائيلية المخالفة لبنود الاتفاقية, وسبل واليات تطبيق بنود اتفاقية جنيف الرابعة على الأرض الفلسطينية وإلزام إسرائيل بها.

 

وأكد السفير رولاند شتايننجر على أن سويسرا ستدعم ممثل السلطة الفلسطينية في اليونسكو حول السياسات الإسرائيلية بضم الأماكن المقدسة لقائمة التراث الإسرائيلي.

 

وأضاف "أننا نرفض الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب ولا نرضاها كالإجراءات الإسرائيلية بخصوص المقدسات في الخليل والقدس".

انشر عبر