شريط الأخبار

بان كي مون يصل موسكو اليوم للمشاركة في اجتماع "الرباعية"

11:35 - 17 تشرين أول / مارس 2010

فلسطين اليوم-وكالات

يبدأ الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم الاربعاء زيارة إلى موسكو حيث سيشارك في لقاء "رباعية" الوسطاء الدوليين للتسوية في الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة نوفوستي الروسية للانباء عن الناطق الرسمي بلسان الخارجية الروسية أندري نيستيرينكو قوله إن "الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون سيقوم بزيارة إلى روسيا في الفترة من 17 إلى 19 من آذار(مارس) للمشاركة في اجتماع "رباعية" الوسطاء الدوليين الخاصة بالشرق الأوسط على مستوى الوزراء"، موضحا أن هذه ستكون ثالث زيارة رسمية يقوم بها الأمين العام إلى موسكو.

وأضاف الدبلوماسي أن الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف سوف يستقبل بان كي مون في الكرملين. وكان مون قد أعرب عن أمله في أن يتيح لقاء اللجنة "الرباعية" على مستوى الوزراء المقرر عقده بعد غد الجمعة تنشيط الخطوات التي ترمي إلى استئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين كما أفادت مصادر إعلامية في هيئة الأمم المتحدة.

وتضم اللجنة "الرباعية" كلا من روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وهيئة الأمم المتحدة. ويعتزم بان كي مون إثر لقاء موسكو زيارة عدد من بلدان الشرق الأوسط من أجل مواصلة الجهود لتعزيز السلام في المنطقة.

وسيشارك أمين عام الأمم المتحدة في 27 آذار(مارس) في القمة العربية في ليبيا.

 

انشر عبر