شريط الأخبار

القذافي يدعو لتقسيم نيجيريا بين المسيحيين والمسلمين!!

08:13 - 17 حزيران / مارس 2010

فلسطين اليوم : وكالات

دعا الرئيس الليبي معمر القذافي أمس، إلى تقسيم نيجيريا إلى دولتين مسلمة ومسيحية على غرار الحل الذي اتبع في شبه القارة الهندية في أربعينيات القرن الماضي وأسفر عن تشكيل دولتي الهند وباكستان.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية الرسمية أن القذافي طرح هذا «الحل السلمي» خلال لقائه القيادات الطلابية الإفريقية ومن بينها قيادات طلابية من نيجيريا. وقال القذافي «لا شيء يوقف شلالات الدم والحرائق لبيوت الله سواء كانت مساجد أو كنائس في نيجيريا، إلا بأن يظهر فيها محمد علي جناح (مؤسس باكستان) آخر ويعمل دولة للمسلمين ودولة للمسيحيين كحد أدنى لإنقاذ النيجيريين من هذه المذابح».

ولفت إلى أن الوضع الذي وصفه «بالمروع والمؤلم جداً» الذي تعيشه نيجيريا أكبر من أن يعالج بالوسائل التقليدية من قانون وشرطة ومحاكمات ونيابة باعتباره ليس جريمة فردية وإنما صراع عميق يأخذ طابعاً دينياً. وذكرت الوكالة إن القذافي دعا الرئيس النيجيري السابق اولوسيغون أوباسانغو إلى تحمل مسؤوليته ليقوم بدور محمد علي جناح في الجانب المسيحي ويشكل دولة مسيحية في الجنوب عاصمتها لاغوس لإنقاذ المسيحيين من المذابح ومن الحرائق.

ودعا القذافي أيضا إلى أعطاء الشمال فرصة لظهور محمد علي جناح آخر، يشكل دولة إسلامية عاصمتها أبوجا، شقيقة وجارة للدولة المسيحية لإنقاذ المسلمين والمساجد من المذابح والحرائق.

وشدد على أن يتم هذا «بالتراضي وبالمصافحة والمعانقة وليس بالمصارعة ولا بالقتال ولا بالدم، ويتم تحديد حدود كل دولة».

انشر عبر